رياضات أخرى

"أزمة حصان" تطرد أسطورة بريطانيا من الأولمبياد

نشر

.

blinx

كشف الاتحاد الدولي للفروسية عن السبب الذي أدى لانسحاب الفارسة تشارلوت دوجاردان، البريطانية الأكثر تتويجا بالميداليات في تاريخ الألعاب الأولمبية، من أولمبياد باريس 2024.

وأوقفت دوجاردان (39 عاما) مؤقتا (الثلاثاء) بعد أن قالت إن الاتحاد الدولي للعبة يحقق في فيديو قديم لها يعود إلى 4 سنوات، رأى فيه "سلوكا يتعارض مع مبادئ رعاية الخيول"، لتقرر على أثر ذلك الانسحاب من أولمبياد باريس، وتعلن ذلك عبر بيان بالفيديو على صفحتها بـ"إنستغرام".

وقالت الفارسة البريطانية في بيان الانسحاب إن اللقطات أظهرت أنها ارتكبت خطأ في التقدير كان خارجا عن طبيعتها، ولا يعكس كيفية تدريب خيولها أو تدريب تلاميذها.

أزمة مع الحصان

كشف الاتحاد (الأربعاء) عن فحوى لقطات الفيديو التي أدت لانسحاب دوجاردان، والتي بثها الإخباري "صباح الخير بريطانيا"، حيث ظهرت فيها وهي تضرب أرجل الحصان الخاص بها عدة مرات، أثناء سيرها بجانبه وهو يحمل راكبا آخر.

وقال الاتحاد الدولي للفروسية إنه يبحث في مقطع الفيديو الذي انخرطت خلاله في "تصرف مخالف لمبادئ رعاية الخيول"، مشيرا إلى أنه تلقى الفيديو من محام لم يتم الكشف يوم الإثنين الماضي.

تصرف غير مقبول

قال جوران أكرستروم، المدير البيطري للاتحاد الدولي للفروسية، في تصريحات نشرتها "رويترز"، إن ما أظهره الفيديو غير مقبول على الإطلاق، موضحا: "شوهدت وهي تضرب الحصان عدة مرات، ويمكنك بالتأكيد أن ترى أن بعض الضربات أصابت الحصان وكان متوترا معها".

وأضاف أن الاتحاد الدولي وضع إجراءات للتعامل مع الانتهاكات المماثلة لرفاهية الخيول، مضيفا:"أنا واثق من أن الإجراءات التي نتخذها الآن مع خطة عمل الاتحاد من أجل رعاية الخيول قوية للغاية، وهناك إجراءات تعالج هذا الأمر بالضبط، وتحافظ على رفاهية الخيول".

منظمات الحيوان تتدخل

من جانب آخر، جددت منظمة حقوق الحيوان "بيتا" دعوتها لحظر فعاليات الفروسية من الألعاب الأولمبية، وقالت في بيان: "الرسالة الموجهة إلى اللجنة الأولمبية الدولية يجب أن تكون واضحة الآن: حذف فعاليات الفروسية من الألعاب الأولمبية".

وأضاف: "مرة أخرى، ظهرت رياضية في مقطع فيديو وهي تسيء معاملة حصان لإجباره على التصرف بطريقة غير طبيعية تماما، وذلك ببساطة من أجل مجدها الخاص.. الخيول لا تتطوع، ولا يمكنها إلا أن تخضع للعنف والإكراه.. لقد حان الوقت لكي تنتقل الألعاب الأولمبية للعصر الحديث".

يذكر أن دوجاردان فازت بـ6 ميداليات، بواقع 3 ميداليات ذهبية وفضية واحدة وبرونزيتين في ألعاب لندن وريو دي جانيرو وطوكيو، لتصبح أكثر رياضية بريطانية حصولا على ميداليات أولمبية بالتساوي مع لورا كيني متسابقة الدراجات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة