رياضات أخرى

تيتموس تحسم سباق القرن.. وليديكي تتراجع

نشر

.

blinx

حسمت السباحة الأسترالية أريارن تيتموس سباق 400 متر حرة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" بنجاح، والذي وُصف بأنه "سباق القرن"، لتحافظ على ميداليتها الذهبية التي حققتها في أولمبياد طوكيو 2020.

وتُوّجت تيتموس بذهبية السباق الذي جمع محطمات الأرقام القياسية، ونافستها فيه الأسطورة الأميركية كاتي ليديكي والكندية الواعدة سمر ماكنتوش، مدشنة بداية رائعة لأستراليا في منافسات السباحة في ليلة فريدة.

وحصدت الواعدة ماكنتوش صاحبة الـ17 عاما أول ميدالية أولمبية لها محققة الفضية، بينما تراجعت ليديكي، الفائزة بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016 والفضية في طوكيو 2021، إلى المركز الثالث في باريس مكتفية بالبرونزية.

وقُورن هذا السباق بما يسمى "سباق القرن" الملحمي في 200 متر حرة للرجال بين الأمريكي مايكل فيلبس، والأسترالي إيان ثورب، والعملاق الهولندي بيتر فان دن هوخنباند، والذي أقيم في أولمبياد أثينا 2004.

ليديكي تستسلم أمام تيتموس

كانت ليديكي تأمل في السباحة بسرعة أكبر لكنها لم تستطع الشكوى واستسلمت للأمر الواقع، موضحة في تصريحات نشرتها "رويترز": "نحترم بعضنا بعضا كثيرا ونحب هذا التنافس بيننا، وهذا يخرج أفضل ما لدينا.. إنه شيء خاص ونستمتع به، خاصة أننا أفضل 3 متسابقات في هذا الحدث".

بينما علقت تيتموس قائلة: "ساقاي متعبتان بعض الشيء، لكنني أشعر بالارتياح أكثر من أي شيء آخر.. ربما شعرت بالتوقعات والضغوط من أجل هذا السباق أكثر من أي شيء في حياتي لكي أكون صادقة".

تيتموس وليديكي. رويترز

تألق أسترالي

أضاف فريق أستراليا ميدالية ذهبية أخرى في سباق 4 في 100 متر سباحة حرة تتابع للسيدات، كما حصلت أستراليا على ميداليتين فضيتين في 4 سباقات أقيمت السبت.

وبدأت أستراليا اليوم بالميدالية الفضية عندما احتل إليجاه وينينغتون المركز الثاني خلف الألماني لوكاس ميرتنز في نهائي 400 متر حرة للرجال والذي كان مليئا بالأبطال، بينما حصل بطل العالم الكوري الجنوبي كيم وو مين على البرونزية.

وبعد أن أحرزت تيتموس الميدالية الذهبية، أضافت سيدات أستراليا ميدالية أخرى، حيث نجح الفريق المؤلف من مولي أوكالاهان وشاينا جاك وإيما ماكيون وميغ هاريس في التغلب على منافسه التاريخي الأميركي الذي حل ثانيا في سباق 4 في 100 متر حرة تتابع، وحصدت الصين البرونزية.

وكانت هذه هي الميدالية الذهبية الرابعة على التوالي التي تحرزها أستراليا في هذا السباق، لكن فريق الرجال الأميركي حرم أستراليا من ذهبية أخرى بعدما حصد أول ذهبية في الألعاب في سباق 4 في 100 متر حرة تتابع، بينما جاءت إيطاليا في المركز الثالث.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة