رياضات أخرى

أولمبية مصر لبلينكس: لا عقوبات على يمنى عياد

نشر

.

blinx

لا يزال استبعاد الملاكمة المصرية يمنى عياد من المشاركة في أولمبياد باريس 2024 حديث الشارع المصري، وذلك لغرابة الواقعة، التي حصلت بسبب تخطيها الوزن المسموح.

وقررت اللجنة الأولمبية الدولية حرمان يمنى عياد من خوض المنافسات أمام الأوزبكية نيغينا أوكتاموفا، بسبب تخطيها الوزن المحدد البالغ 54 كغم، بزيادة قدرها 700 غرام.

وفي خضم الجدل حول الاستبعاد في مصر، قالت الملحقة الإعلامية لبعثة مصر الأولمبية في باريس 2024 دعاء بدر لبلينكس إن الملاكمة يمنى عياد لن تتعرض لأي عقوبات، وذلك بعد أن برأتها جميع التحقيقات.

وقالت دعاء بدر: "اللجنة الأولمبية المصرية أكملت تحقيقاتها، وفعل ذلك اتحاد الملاكمة، والمدير الفني، بجانب كتابة اللجنة الطبية تقريرها في الأمر، وكل ذلك أثبت سلامة موقف اللاعبة".

وأضافت: "يمنى عياد تحركت بالفعل للعودة إلى مصر، وتم غلق ملف القضية نهائيا، والجميع الآن يركز في الاستحقاقات المقبلة".

بيان جديد يؤكد موقف عياد

بدورها، كانت اللجنة الأولمبية المصرية، قد أكدت على حديث دعاء بدر، وقال في بيان، الأحد: "اللاعبة عانت عند وصولها إلى باريس من زيادة في الوزن ناتجة عن ظروف وملابسات يوم السفر والطيران، ثم استطاعت تحقيق الوزن الخاص بعد اتباعها برنامج خاص في الأيام السابقة للمنافسة وبعد وصولها".

وأضاف البيان: "ثم فوجئت بتغيرات فسيولوجية وهورمونية، ونتحفظ على ذكر التفاصيل طبقًا لأعرافنا وتقاليدنا المصرية وحفاظًا على حقوق ونفسية اللاعبة، علما أن هناك تقريرا تفصيليًا من اللجنة الطبية يؤكد عدم توجيه أي مسؤولية على اللاعبة والجهاز الفني والإداري".

ليست المرة الأولى

قالت الملحقة الإعلامية لبعثة مصر الأولمبية في باريس 2024 دعاء بدر لـ"بلينكس" إن يمنى عياد سبق أن تعرضت لوضع مشابه من قبل.

لكن دعاء أرجعت سبب الزيادة في الوزن الأخيرة، إلى ضغوط المشاركة الأولمبية، وقالت: "كونها أول ملاكمة مصرية تشارك في الأولمبياد، فقد تسبب ذلك في الكثير من الضغوط الذهنية والنفسية على اللاعبة، ما نتج عنه الزيادة في الوزن".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة