رياضات أخرى

صهر بيل غيتس.. أحدث أزمات مصر في أولمبياد باريس

نشر

.

blinx

نفى الاتحاد المصري للفروسية، كل ما تردد بشأن تحمل نفقة إقامة الفارس المصري نائل نصار والطاقم المصاحب له في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، من طاقم تدريب وسياس ومالكي الجواد والأطقم المساعدة.

وزعم البعض أن الحكومة المصرية تتحمل نفقة سفر المذكورين من الولايات المتحدة إلى العاصمة الفرنسية باريس، لكن اتحاد الفروسية نفى الأمر جملة وتفصيلا من خلال بيان رسمي.

وعانت البعثة المصرية من أزمة عدة من قبل حتى السفر إلى باريس، منها واقعة لاعبتي منتخب مصر للدراجات شهد سعيد وجنة عليوة، بجانب الهجوم المستمر على أعضاء مختلف الفرق بسبب النتائج السلبية والمستويات الباهتة في الأولمبياد مؤخرا.

بيان الاتحاد المصري للفروسية بشأن نائل نصار

جاء في البيان أن "الاتحاد المصري للفروسية يؤكد أن الفارس نائل نصار، مقيم في الولايات المتحدة الأميركية، وجميع طاقم التدريب، الطبيب البيطري، السياس، مالكي الجواد، والأطقم المساعدة سيسافرون مباشرة من الولايات المتحدة إلى باريس بمعرفتهم الشخصية وعلى نفقتهم الخاصة".

وأضاف "تم إدراج أسمائهم في البعثة لغرض واحد فقط، وهو إمكانية إصدار تصاريح دخول لملاعب المباريات والاسطبلات ومزاولة مهامهم لدعم الفارس، وليس بهدف الحصول على دعم مادي من الدولة المصرية".

وأضاف اتحاد الفروسية في البيان أن "الفارس نائل نصار قد أبلغ الاتحاد بأنه سينقل الجواد الخاص به من أميركا إلى فرنسا بالطائرة على نفقته الخاصة، وتنازل عن أي دعم مادي له ولفريقه".

وأتم "رئيس البعثة أرسل خطابا بتاريخ 4 يوليو إلى اللجنة الأولمبية يبلغهم بتحمله وباقي أفراد البعثة لنفقات سفرهم بالكامل أي أن بعثة الفروسية المصرية بالإداريين والفارس والمدربين والسياس ومالكي الخيول والطبيب البيطري ونقل الخيول، لن تكلف الدولة المصرية أي مبالغ مالية أثناء مشاركتها بدورة الألعاب الأولمبية بباريس بعكس ما كان يحدث في الدورات الأولمبية السابقة".

من هو نائل نصار؟

نائل نصار هو فارس مصري يقيم في الولايات المتحدة الأميركية، ومثّل بلاده في منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2020 في العاصمة اليابانية طوكيو، لكنها تجربة لم تكلل بالنجاح آنذاك.

نصار، البالغ من العمر 33 سنة، متزوج من جينيفير ابنة الملياردير الأميركي بيل غيتس، أحد أغنى أغنياء العالم ومؤسس شركة مايكروسوفت العالمية.

وينحدر نائل نصار من أسرة مصرية وهو من مواليد ولاية شيكاغو، لكنه قضى أغلب فترات طفولته في الكويت خلال عقد التسعينيات من القرن الماضي، وفق ما ذكرته صحيفة "بيبول" الأميركية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة