رياضات أخرى

ديوكوفيتش حزين من أجل نادال

نشر

.

blinx

أبدى نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش سعادته بعد فوزه عن منافسه التقليدي المخضرم رافائيل نادال في أولمبياد باريس 2024، لكنه أكد في الوقت ذاته حزنه لأن غريمه لم يتمكن من خوض المنافسات وهو في أفضل حالاته.

وفاز ديوكوفيتش على نادال بمجموعتين دون رد، بواقع 6-1 و6-4، خلال المباراة التي جمعتهما (الإثنين) في الدور الثاني لأولمبياد باريس، ووضحت فيها معاناة النجم الإسباني الذي أنقذ نفسه من خسارة مهينة بنتيجة تاريخية.

وقال نوفاك في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية: "أعتقد أن هذه المباراة ستظل محل تقدير كبير، للرياضة نفسها، وللمنافسة الكبيرة بيننا.. لقد أثارت اهتمام باقي الرياضات بشكل كبير، ومن المؤسف أن نادال لم يكن في أفضل حالاته".

اعترافات ديوكوفيتش

واصل الصربي المخضرم صاحب الـ24 لقبا في البطولات الكبرى (غراند سلام) تصريحات معترفا بأنه: "عندما بدأ كل شيء في 2006 لم أتخيل أننا سنكون وجها لوجه على نفس الملعب هنا في هذا الأولمبياد".

واعترف ديوكوفيتش بأنه كان يخشى من رد فعل "الماتادور" في المجموعة الثانية، بعد أن حسم هو المجموعة الأولى بتفوق تام، موضحا: "بعد حسم المجموعة الأولى (6-1)، والتقدم في الثانية (4-0)، شعرت براحة كبيرة، ولم أهتم بالإرسال كثيرا".

ديوكوفيتش ونادال في أولمبياد باريس. رويترز

وواصل: "لكن لا يمكنك منح أي فرصة لنادال، لأنه سيستغلها، وسيعود في المباراة، لا سيما على هذا الملعب.. الجماهير كان لها دور كبير، وكانت نقطة حاسمة عندما تعادل (4-4).. لذا فإنني من جانبي قدمت كل ما في استطاعتي لكي لا يشعر بالراحة في الملعب".

واختتم القول: "نادال يستحق احتراما كبيرا في كل وقت.. كانت هناك طاقة كبيرة بداخلي قبل المباراة، وأنا فخور للغاية بوجودي في هذه اللحظة الخاصة جدا.. لم تكن مباراة في الدور الثاني، بل كانت في النهائي".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة