رياضات أخرى

"قناص الأولمبياد" ديكيتش.. يد تمسك السلاح والأخرى في "الجيب"

نشر

.

blinx

خطف الرامي التركي يوسف ديكيتش الأنظار في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" خلال منافسات الزوجي المختلط في مسدس الهواء 10 أمتار، بسبب طريقة أدائه غير التقليدية في المحاولات، والتي أثارت الجدل.

وفي الوقت الذي يستخدم فيه معظم الرماة غطاء للأذن لحمايتها من الصوت العالي عندما يطلقون النار، ويرتدون نظارات متخصصة تحجب الرؤية في عين واحدة حتى لا يضطر المنافسون لإبقائها مغلقة، وأحيانا يرتدون عدسات ملونة للمساعدة في تخفيف الوهج، فقد ظهر الرامي التركي بدون أي أدوات من هذا القبيل.

يوسف ديكيتش وشيفال إيليدا. رويترز

يد تمسك السلاح والأخرى في جيبه

وقف يوسف ديكيتش، صاحب الـ51 عامًا، في منافسات الرماية بدون عدسات متخصصة أو غطاء للعين أو حماية للأذن، وكان ينفذ المحاولات وعيناه مفتوحتان وبيد فيها السلاح والأخرى في جيبه، مظهرا كاريزما هادئة وثقة كبيرة كانت لافتة لكل المتابعين.

وبتلك الثقة، تمكن ديكيتش مع شريكته شيفال إيليدا تارهان من حصد الميدالية الفضية، بعدما حلا في المركز الثاني بعد الهزيمة في الدور النهائي أمام ثنائي صربي بنتيجة 14-16، مانحين بلادهما أول ميدالية أولمبية في تاريخها برياضة الرماية.

رياضي عسكري

تلك الكاريزما التي ظهر بها ديكيتش جعلت الكثيرين يرجحون أنه ليس مجرد رياضي، لكنه قد يكون ضابطا في الجيش أو ما شابه، وهو ما ذهبت إليه بqع التقارير بالإشارة إلى أنه بالفعل ضابط صف برتبة رقيب، وأنه سيعود إلى عمله عقب الأولمبياد، لكن لم يتم تأكيد الأمر بشكل رسمي.

وألقت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على ديكيتش، وقامت بنشر عد صورة له من المنافسات، تفاعل معها القراء بشكل كبير، في نطاق من الدعابة والسخرية.

وكتب أحد القراء مازحا: "أعرف القاتل المدرب عندما أراه".. بينما كتب آخر: "هل أرسلت تركيا قاتلاً محترفاً إلى الأولمبياد؟"، وأضاف ثالث: "الحكومة التركية: لدينا نوع مختلف من الوظائف لك هذا الأسبوع".

وقارنت التعليقات بين ديكيتش، الذي يشارك في الألعاب الأولمبية للمرة الخامسة، وباقي منافسيه الذين ظهروا بكامل عتهم وعتادهم، ومع ذلك فإن معظمهم لم يتمكنوا من تحقيق إنجازه الذي حققه بأعين مفتوحة ويد في جيبه.

ويعد ديكيتش ثاني لاعب يلفت الأنظار في منافسات الرماية، بعد الكورية الجنوبية كيم يي جي، صاحبة الـ31 عاما، والتي حققت فضية المسدس الهوائي 10 أمتار للسيدات، ووصفت بأنها الأكثر برودة وهدوءا على الإطلاق.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" فإن كيم وُصفت على نطاق واسع بأنها تبدو "شرسة"، لأنها ارتدت زوجًا من نظارات الرماية وقبعة بيسبول بيضاء، بينما كانت تحمل لعبة الفيل المحشوة الخاصة بابنتها في يدها التي لا تطلق النار، وتنظر للكايرات نظرات حادة مخيفة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة