رياضات أخرى

57 فوزا متتاليا.. سلسلة تاريخية بدأت في أولمبياد 1992

نشر

.

blinx

حققت سيدات أميركا لكرة السلة، إنجازا قياسيا بالوصول إلى 57 فوزا متتاليا على مستوى دورة الألعاب الأولمبية، بعد الانتصار على بلجيكا 87-74، ضمن مرحلة المجموعات من نسخة باريس 2024.

وبلغ عدد جمهور بلجيكا أكثر من 25 ألف مشجع، وتفاعلوا مع مهمة بدت أشبه بالمستحيلة، للانتصار على عمالقة اللعبة، لكن لاعبة أميركا بريانا ستيوارت تولت إنهاء الأمور كما جرت العادة.

وضمنت أميركا التأهل إلى الدور ربع النهائي، بالانتصار السابع والخمسين على التوالي في دورة الألعاب الأولمبية، وهي سلسلة قياسية بدأت من نسخة برشلونة عام 1992.

وكانت هذه واحدة من المباريات الأكثر تقاربا خلال سلسلة سيدات أميركا التاريخية، اللاتي حصدن 7 ميداليات ذهبية متتالية في الأولمبياد، رغم أنها انتهت بفارق 13 نقطة كاملة.

وحظي منتخب بلجيكا بدعم كبير، خاصة وأن الملعب يقع على بعد نحو 30 دقيقة فقط من حدود البلاد مع فرنسا، وخلق أجواء صاخبة وحماسية لكنها لم تكن كافية لإنهاء سطوة أميركا.

وقالت حارسة المنتخب الأمريكي ديانا توراسي عن بلجيكا: "إنهم فريق جيد حقا، ربما أحد أفضل الفرق في العالم، أعتقد أن هذا أمر رائع، وأعتقد أن ذلك يُظهر مدى حبهم لكرة السلة في أوروبا".

وأضافت بريانا ستيوارت بقولها إن: "القرب الشديد من بلجيكا (إلى فرنسا)، والطريقة التي يواصلون بها إظهار الدعم، هو كل ما تريده في الألعاب الأولمبية. إن مقدار الفخر بتمثيل بلدك أمر لا مثيل له".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة