رياضات أخرى

بعد 100 عام.. التنس الإيطالي يفك شيفرة الأولمبياد

نشر

.

blinx

عاد التنس الإيطالي إلى منصات التتويج في دورات الألعاب الأولمبية بعد غياب 100 عام، بعد حصد ميدالية وضمان أخرى خلال أولمبياد باريس المقام حاليا في العاصمة الفرنسية.

وحصد لورينزو موسيتي، المصنف الـ16 عالميا، الميدالية البرونزية في منافسات فردي الرجال (السبت) بفوزه على الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم بمجموعتين مقابل واحدة، في مباراة المركز الثالث.

وبعد منافسة قوية استمرت 137 دقيقة، نجح اللاعب صاحب الـ22 عاما في الفوز بالمباراة، بعدما حسم المجموعة الأولى بنتيجة 6-4، قبل أن يعيد ألياسيم المباراة لنقطة الصفر بحسم المجموعة الثانية بتفوق كاسح 6-1.

وفي المجموعة الثالثة والحاسمة، سارت الأمور شوطا بشوط إلى أن تمكن موسيتي من كسر إرسال ألياسيم والتقدم 5-3، قبل أن يفوز بالشوط التالي ويحسم المجموعة بنتيجة 6-4، لينهي المباراة.

ميدالية تاريخية

تعد تلك الميدالية هي الأولى لإيطاليا في الأوليمبياد منذ 100 عام، عندما منح أومبرتو دي موربورجو الميدالية الأولى والوحيدة لإيطاليا في منافسات التنس الأولمبية، وكانت برونزية أيضا، وفي نفس المدينة في نسخة 1924.

وأكد موسيتي بهذا التتويج فترة التألق التي يمر بها التنس الإيطالي، حيث تأهلت سارا إيراني وجاسمين باوليني لنهائي زوجي السيدات، لتضمنا ميدالية إيطالية أولمبية ثانية، هذا بالإضافة لتصدر يانيك سينر التصنيف العالمي للرجال.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة