رياضات أخرى

"معجزة" وتأهل تاريخي في سلة السيدات

نشر

.

blinx

حقق المنتخب البلجيكي للسيدات "المعجزة"، الأحد، في أولمبياد باريس حين فاز على نظيره الياباني، وصيف البطل، بفارق 27 نقطة 85-58، ما ضمن له التأهل للمرة الثانية في ثاني مشاركة له إلى ربع نهائي مسابقة كرة السلة.

وكان المنتخب البلجيكي بحاجة إلى الفوز بفارق 27 نقطة عندما دخل لمواجهة اليابان في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثالثة، وهو ما تحقق بالضبط، ليحقق معجزة نادرة، ويعبر إلى ربع النهائي.

رقم نادر لـ"ميسيمان"

ويدين منتخب سيدات بلجيكا بالفضل في التأهل إلى نجمته، إيما ميسيمان، التي دخلت التاريخ بعد تسجيلها 30 نقطة و11 متابعة.

وباتت ميسيمان بذلك أول لاعبة في الألعاب الأولمبية تسجل 20 نقطة أو أكثر لست مباريات متتالية في سلسلة بدأت في أولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوام.

وثأر المنتخب البلجيكي من نظيره الياباني الذي أنهى مشواره في ربع نهائي أولمبياد طوكيو.

وفي مباراة أخرى حقق منتخب سيدات أميركا فوزا سهلا على سيدات ألمانيا اليوم 87 ـ 68، في مباراة تحصيل بعد تأهلهن سويا إلى ربع النهائي منذ الجولة الثانية.

نيجيريا تكتب التاريخ

في المجموعة الثانية، بمنافسات سلة السيدات، حقق منتخب نيجيريا، المتوج بالنسخ الـ4 الأخيرة من بطولة أفريقيا، تأهلا تاريخيا إلى ربع النهائي، بفوزهن على كندا 79-70، الأحد.

وباتت سيدات نيجيريا أول منتخب أفريقي سواء من الرجال أم النساء، يتأهل إلى ربع نهائي سلة الأولمبياد.

ويشكل هذا التأهل تحولا كبيرا بالنسبة لمنتخب خسر في مشاركتيه السابقتين جميع مبارياته الـ5 في دور المجموعات عام 2004 ثم مبارياته الـ3 قبل 3 أعوام في طوكيو.

وتصدرت نيجيريا المجموعة مؤقتا بفارق نقطة أمام فرنسا بانتظار مباراة الأخيرة مع أستراليا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة