رياضات أخرى

بسبب أجمل رياضية.. "حرب أهلية" في أولمبياد باريس

نشر

.

blinx

وجدت العداءة الألمانية الشهيرة أليسا شميدت، نفسها في دائرة الاتهامات من جانب عناصر فريقها الوطني، خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتُلقب شميدت بـ "الرياضية الأكثر جاذبية في العالم"، وتبلغ من العمر 25 عاما، وحققت حلمها الأولمبي أخيرا عندما وقع عليها الاختيار للمنافسة في سباق التتابع المختلط 4×400 متر، السبت الماضي.

لكن في الجولة الثانية من السباق، فشلت ألمانيا في مواكبة وتيرة المنافسين، حيث عبرت شميدت خط النهاية في المركز السابع، وسلمت العصا في رابع أبطأ وقت بين جميع المتسابقين.

وبلغ وقت تسليم العصا من طرف شميت 52.05 ثانية، متفوقة على 2 فقط من المتسابقين؛ من جمهورية الدومينيكان وجزر الباهاما، بحسب صحيفة the sun البريطانية.

جدل كبير بسبب أجمل رياضية في العالم

بحسب المصدر، أثار اختيار شميدت في التتابع ضجة بين أعضاء فريقها الوطني، حيث انتقد اثنان من الرياضيين القرار، ولم تخف زميلتها لونا بولمان غضبها معتقدة أنها "تستحق مكانها".

وقالت بولمان البالغة من العمر 24 عاما، وبحسب المصدر نفسه "نعم، أنا ثاني أسرع لاعبة في سباق 400 متر على الورق، لماذا لم يتم ترشيحي لسباق التتابع المختلط؟"، رافضة فكرة حرمانها من المنافسة بجانب مواطنها جان بول بريدو، الذي انتقد القرار أيضا.

ويعتقد بريدو أن اختيار شميدت واستبعاد بولمان "أثر على مستواه"، مضيفا "لهذا السبب لم تكن لديّ الطاقة الكافية" لتحقيق مركز أفضل في السباق النهائي، قبل أن يتراجع عن تصريحاته ويعتذر.

تحرك قوي من الاتحاد الألماني

بعد اعتذار بريدو عن تعليقاته، لم يقف الاتحاد الألماني لألعاب القوى مكتوف اليدين أمام تصريحات بولمان وقرر استبعادها من المنافسة في سباق التتابع 4×400 متر للسيدات.

وجاء في بيان رسمي أنه "تم اختيار التشكيلة بهدف تكوين فريق تتابع مختلط ناجح، وقد تم اتخاذ القرار بالإجماع من فريق التدريب التابع للاتحاد الألماني لألعاب القوى".

وأضاف "اعتذر جان بول بريدو وسيشارك في سباق 400 متر فردي، بينما لن تشارك لونا بولمان في سباق التتابع في باريس، إن سباقات التتابع هي رياضة جماعية".

وأتم "ويشكل الرياضيون والمدربون هذا الفريق. ويعتمد النجاح على العمل الجماعي الجيد والثقة المتبادلة بين الجميع".

يذكر أنه في نهاية المطاف، فشل بريدو في الوصول إلى الدور نصف النهائي، بعد أن احتل المركز الثالث في الجولة الرابعة من التصفيات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة