رياضات أخرى

إيمان خليف تتلقى دعما من الـWWE

نشر

.

blinx

تلقت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف دعما من أحد أشهر مصارعي اتحاد WWE العالمي للمصارعة الحرة الترفيهية، بعد وصولها إلى المباراة النهائية في وزن 66 كغم بأولمبياد باريس 2024.

ووصلت إيمان خليف إلى المباراة النهائية بعد فوزها على التايلاندية جانجيم سوانافينغ بإجماع الحكم، في الدور قبل النهائي، لتضرب موعدا في المباراة النهائية مع الصينية ليو يانغ المصنفة الثانية عالميا.

سامي زين يدعم إيمان خليف

نشر المصارع الكندي الشهير ذو الأصول السورية سامي زين تغريدة عبر صفحته على موقع "إكس"، هنأ فيها البطلة الجزائرية على التأهل للمباراة النهائية، مطالبا إياها بعدم الالتفات إلى الهجمة الممنهجة التي تتعرض لها، والتركيز فقط على تحقيق الميدالية الذهبية.

وكتب زين في تغريدته: "تحية كبيرة للأخت المسلمة إيمان خليف التي تقدمت في الألعاب الأولمبية اليوم لتنافس على الميدالية الذهبية، بعد أن واجهت حشدًا من التعليقات الأكثر غباء وتعصبا التي رأيتها توجه لرياضي أولمبي على الإطلاق".

وأضاف نجم الـWWE: "إن شاء الله ستفوز بالجائزة الكبرى.. وسيحصل الحمقى على الإنترنت على المساعدة التي يحتاجونها".

نجم WWE سامي زين. تويتر

إيمان خليف تخرس الجميع

وكانت مشاركة الملاكمة الجزائرية في أولمبياد باريس 2024 أثير حولها الكثير من الجدل، وسط مطالبات بإيعادها عن المنافسات لعدم أهليتها الجنسية، بداعي أن قواعد الاتحاد الدولي للملاكمة تمنع الرياضيين الذين لديهم هرمونات ذكورية من المنافسة مع السيدات.

لكن اللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها توماس باخ ردا على تلك الداعوى مؤكدين أحقيتها بالمشاركة في باريس، وأنها امرأة كاملة الأهلية ولدت امرأة وعاشت كامرأة وتنافست كامرأة، ومن حقها أن تواصل مسيرتها كامرأة، متهمين الاتحاد الدولي للعبة ومسانديه بتعمد تشويه صورتها وتدمير مسيرتها.

وتمكنت البطلة العربية من إخراس الجميع بعدما رسمت مسيرة رائعة في البطولة، محققة 3 انتصارات باكتساح على منافساتها، لتقترب من تحقيق أول ميدالية أولمبية في الملاكمة في تاريخ بلادها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة