رياضات أخرى

إيمان خليف تجدد وعدها بالذهبية الأولمبية

نشر

.

blinx

أبدت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف سعادتها بالتأهل إلى المباراة النهائية في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، مجددة وعدها لجماهير بلادها والجماهير العربية بشكل عام بتحقيق الميدالية الذهبية.

وتأهلت إيمان لنهائي وزن 66 كيلوغراما في منافسات الملاكمة بأولمبياد باريس بعد الفوز على التايلاندية جانجيم سوانافينغ بنتيجة 5-0 بإجماع الحكام، لتضرب موعدا مع الصينية ليو يانغ المصنفة الثانية على العالم في المباراة النهائية.

ماذا قالت إيمان خليف؟

وعقب تأهلها للمباراة النهائية، قالت إيمان خليف في تصريحات تلفزيونية: "أنا فخورة للغاية بهذا الإنجاز، وأتمنى مواصلة المسيرة بنجاح حتى النهاية. أشكر كل من ساعدوني ووقفوا بجواري، وأعدهم بأن أكون على قدر المسؤولية في النهائي الحلم وأحقق الذهب".

وأكدت إيمان خليف أنها تفاجأت بالدعم الجماهيري الكبير الذي وجدته من الجالية الجزائرية والجماهير العربية في باريس، موضحة: "تفاجأت بامتلاء القاعة بالجماهير، ولم أكن أتخيل حضور كل هذا العدد، وأوجه لهم جميعا الشكر، وأعد بالعمل على إسعادهم".

ووجهت البطلة العربية الشكر للجنة الأولمبية الجزائرية، مؤكدة أنها "بكل صراحة تقوم بالرد على كل ما يحدث، وأنا أشكرها بشدة على القيام بدورها على أكمل وجه، وأركز فقط على المنافسة والرد في الملعب بتحقيق الذهبية ورسم البسمة على شفاه الشعب الجزائري".

إيمان خليف.. رد صاعق

بتأهلها للمباراة النهائية، واصلت إيمان خليف الرد بقوة على كل الجدل الذي أثير حول مشاركتها في أولمبياد باريس 2024، بداعي عدم أهليتها الجنسية، استنادا إلى أن قواعد الاتحاد الدولي للملاكمة تمنع الرياضيين الذين لديهم هرمونات ذكورية من المنافسة مع السيدات.

لكن اللجنة الأولمبية الدولية أصدرت بيانا رسميا أكدت فيه أحقية إيمان بالمشاركة، وردت على دعاوى منعها، متهمة الاتحاد الدولي الملاكمة بالتشهير بهما وتشويه مسيرتها الرياضية بتعمد إثارة الجدل حولها.

كما أكد توماس باخ، رئيس اللجنة، في مؤتمر صحافي أن إيمان والتايوانية لين يو تينغ "ولدتا كامرأتين، ونشأتا كامرأتين، ولديهما جوازات سفر كامرأتين، وتنافستا لسنوات كامرأتين، وهذا تعريف واضح لكونهما من النساء، وأحقيتهما في لعب الملاكمة النسائية".

ميدالية عربية جديدة

ضمنت إيمان خليف بذلك منح العرب ميدالية فضية أو ذهبية جديدة في أولمبياد باريس، بعدما شهدت الأيام السابقة في الألعاب تحقيق 4 ميداليات، بجانب ضمان برونزية كرة القدم للرجال التي انحصرت بين مصر والمغرب.

وحققت بطلة الجمباز الجزائرية كيليا نمور أول ذهبية للعرب في أولمبياد باريس، وتبعتها العداءة البحرينية وينفريد يافي بذهبية جديدة، فيما حققت لاعب السلاح التونسي فارس فرجاني فضية سلاح السابر، وتبعه المصري محمد السيد ببرونزية السلاح ذاته.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة