رياضات أخرى

كل ما تود معرفته عن حفل ختام أولمبياد باريس 2024

نشر

.

blinx

بدأ العد التنازلي لختام منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024 في العاصمة الفرنسية باريس، التي انطلقت يوم 26 يوليو الماضي وتنتهي في 11 أغسطس الحالي.

وانطلقت المنافسات بمشاركة 10500 رياضي من مختلف أنحاء العالم، وأقيم حفل الافتتاح على ضفاف نهر السين في باريس، واستمر نحو 4 ساعات وتضمن عروضا موسيقية ورقصات فنية.

وتفرض اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، حالة من الصمت بشأن خططها لحفل ختام دورة الألعاب الصيفية هذا العام، لكن شبكة ESPN كشفت بعض التفاصيل.

موعد ومكان حفل ختام أولمبياد 2024

الحفل الختامي سيكون يوم الأحد 11 أغسطس داخل استاد دو فرانس شمالي العاصمة باريس.

ومن المقرر أن يستمر الحفل نحو ساعتين وربع فقط، وينطلق في الثامنة مساء بتوقيت غرينتش.

من يستضيف حفل ختام أولمبياد 2024؟

يستضيف الحدث جيمي فالون مقدم برنامج "The Tonight Show" والمذيع الرياضي المخضرم مايك تيريكو.

ومن المقرر أن يشهد استاد دو فرانس حضور أكثر من 100 فنان وبهلوان ومطرب، لإحياء حفل الختام المرتقب، مع شائعات تفيد بأن الممثل الأميركي توم كروز سيقدم فقرة للقفز بالمظلات.

وتأتي فقرة توم كروز للإشارة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر إقامتها في لوس أنجليس صيف 2028، بحسب المصدر نفسه.

أبرز فعاليات حفل ختام أولمبياد 2024

يبدأ حفل الختام بموكب أعلام الدول المشاركة في الأولمبياد، حيث يسير الرياضيون من كل دولة حاملين أعلامهم إلى استاد دو فرانس.

وبما أن الألعاب الأولمبية نشأت في اليونان، فإن العلم اليوناني سيقود الموكب، بينما يأتي علم فرنسا البلد المضيف في المؤخرة، وفقًا للجنة الأولمبية الدولية.

وستقام مراسم تسليم الميداليات النهائية خلال حفل ختام المنافسات للرياضيين الذين يختتمون منافساتهم يوم الأحد.

كما يُسدل الستار على منافسات الماراثون النسائي ونهائيات كرة اليد للرجال وكرة الماء للرجال ورفع الأثقال للرجال والسيدات، والمصارعة للرجال والسيدات وكرة السلة للسيدات، والخماسي الحديث والكرة الطائرة للسيدات، وسباق الدراجات للرجال والسيدات، خلال نفس اليوم أيضا.

ومن المقرر أن يسلّم عمدة باريس آن هيدالغو، العلم الأولمبي إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، الذي سيقدمه بدوره إلى عمدة المدينة المضيفة التالية؛ لوس أنجليس وهي كارين باس.

وبعد معاينة الألعاب الصيفية لعام 2028، سيتم إطفاء الشعلة الأولمبية، إيذانا بنهاية دورة باريس 2024.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة