رياضات أخرى

بسبب 100 غرام.. مصارعة تخسر "الذهبية" وتعتزل

نشر

.

blinx

قررت المصارعة الهندية فينيش فوغات إنهاء مسيرتها الرياضية، بعد الأزمة التي واجهتها خلال مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية الحالية "باريس 2024"، واستبعادها من المنافسة على الميدالية الذهبية.

وتأهلت فوغات، صاحبة الـ29 عاما، إلى نهائي منافسات وزن أقل من 50 كيلوغراما للمنافسة على الميدالية الذهبية، وكان من المقرر أن تخوض نزالا مع الأميركية سارة هيلدبراندت، لكنها لم تتمكن من اجتياز الوزن بفارق 100 غرام فقط.

ورغم قيام المصارعة الهندية المخضرمة بحرمان نفسها من الطعام لمدة أسبوع، وقضاء ساعات في الساونا لفقدان وزنها أثناء المنافسة، والبقاء بلا نوم لساعات طويلة، وتقصير ملابسها وقصها والاقتصاد فيها لأبعد حد، فإنها لم تصل للوزن المطلوب، ليتم استبعادها.

اعتزال فوغات

أعلنت فوغات اعتزالها عقب تلك الأزمة، حيث كتبت عبر صفحتها بموقع "إكس" للتواصل الاجتماعي: "تحطمت أحلامي، ولم تعد لدي أي قوة. وداعا لسنوات من المصارعة 2001-2024. سأظل مدينة لكم جميعا دائما. أنا آسفة".

ولاقى قرار فوغات تفاعلا كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تعاطفوا بشدة مع القصة، مطالبين إياها بالتراجع عن القرار وإعادة المحاولة من جديد، موجهين لها كلمات الدعم والمساندة المختلفة.

يذكر أن فوغات كانت المرشحة الأولى للفوز بالذهبية نظرا لخبرتها الكبيرة في الألعاب الأولمبية، لك بعد استبعادها حلت الكوبية يوسنيليس جوزمان لوبيز محلها في النهائي، وخسرت أمام هيلدبراندت 0-3 لتتوج الأخيرة بالميدالية الذهبية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة