رياضات أخرى

جائزة تاريخية لبطولة موسم الرياض للتنس

نشر

.

blinx

كشفت تقارير أن بطولة 6 Kings Slam للتنس التي ستقام في شهر أكتوبر المقبل ضمن فعاليات موسم الرياض 2024 سيحصل الفائز بها على جائزة تاريخية تعد الأكبر في تاريخ بطولات اللعبة.

وكان رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ كشف النقاب (السبت) عن الفيديو التشويقي للبطولة، التي تقام بمشاركة 6 من أبرز نجوم اللعبة، يتقدمهم الأسطورتان الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافائيل نادال.

وأظهر العرض التشويقي المبهر النجوم المتنافسين في البطولة وهم يخوضون معركة عبر التاريخ تتضمن مشاهد وقصصا مختلفة، مع إشارات تلمح لأسلوب لعب كل منهم والثقافة التي ينتمي إليها.

جائزة بطولة 6 Kings Slam

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن بطولة 6 Kings Slam ستمنح الفائز بها جائزة تاريخية هي الأكبر في تاريخ التنس، ستصل إلى 4.5 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يصل لضعف جائزة بطولة أميركا المفتوحة، التي تعد الأكبر في اللعبة حاليا.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك يأتي رغم أن البطولة استعراضية وغير معترف بها في التصنيف، ولا تمنح أي نقاط، مشيرة إلى أن المشاركين الـ6 سيحصل كل منهم على 1.12 مليون إسترليني نظير المشاركة فقط، وهي جائزة تقترب مما يحصل عليه المتأهل لنصف نهائي ويمبلدون.

اللاعبون المشاركون في بطولة 6 Kings Slam

يشارك في البطولة المرتقبة 6 لاعبين، هم بجانب الأسطورتين ديوكوفيتش ونادال، كل من الإسباني كارلوس ألكاراز، والإيطالي يانيك سينر المصنف الأول عالميا، والروسي دانييل ميدفيديف، والدنماركي هولغر رونه.

موعد بطولة 6 Kings Slam

تقام البطولة العالمية للتنس، على هامش فعاليات موسم الرياض، أيام 16 و17 و19 أكتوبر المقبل.

وتبدأ البطولة بمباراتين في اليوم الأول، يتأهل الفائز منهما لملاقاة ديوكوفيتش ونادال في نصف النهائي في اليوم الثاني، على أن تقام المباراة النهائية بين الفائزين في اليوم الأخير.

جدول مباريات بطولة 6 Kings Slam

يواجه يانيك سينر نظيره دانييل ميدفيديف في المباراة الأولى للبطولة، فيما يلعب كارلوس ألكاراز مع هولغر رونه، وذلك يوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر 2024.

ويتأهل الفائز من المباراة الافتتاحية إلى نصف النهائي الذي سيواجه فيه ديوكوفيتش، فيما يلعب المتأهل من المباراة الثانية مع نادال، وذلك يوم الخميس الموافق 17 أكتوبر 2024.

ويلعب الفائزان من المباراتين الأخيرتين معا على لقب البطولة التاريخية في المباراة النهائية التي ستقام يوم 19 أكتوبر.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة