رياضات أخرى

الانتخابات الأميركية تقتحم F1

نشر

.

blinx

يبدو أن التنافس في الانتخابات الأميركية المرتقبة، بين مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، نائبة الرئيس الحالي جو بايدن، ومرشح الحزب الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، انتقل لساحات بطولة العالم لسيارات الفورمولا 1.

وكان ترامب حضر في شهر مايو من العام الحالي سباق جائزة ميامي الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا 1، وحل ضيفا على فريق مكلارين المتصدر الحالي لترتيب الصانعين، والتقى بسائقه البريطاني لاندو نوريس وصيف الترتيب العام للسائقين، والذي فاز بالسباق حينها، وأعلن الرئيس السابق أنه يشجعه.

ترامب والمكلارين

حينها، تعرض الفريق لانتقادات بسبب استضافة ترامب، ليرد في بيان أن: "مكلارين منظمة غير سياسية، لكننا نعترف ونحترم منصب رئيس الولايات المتحدة".

كما تعرض نوريس لانتقادات هو الآخر، بعدما قال إنه يحترم ترامب كثيرا، حيث قال: "لم أره في المرآب، فقد كنت مشغولا بالسباق، لكنه رآني بعد ذلك وجاء لتهنئتي، لذا أعتقد أنه شرف لك أن يأتي إليك وأن يأخذ وقتًا من حياته لتقديم احترامه لما فعلت".

هاريس مع هاميلتون

على الجانب الآخر، سارت كامالا هاريس في اتجاه معاكس فيما يتعلق بسائقها المفضل في فورمولا 1، حيث أكدت أنها تشجع سائق فريق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، مؤكدة أنها متابعة جيدة لسباقات البطولة هي وأسرتها.

ونقلت صحيفة ميرور البريطانية، تصريحات هاريس التلفزيونية مع المذيع المخضرم هوارد ستيرن، الذي تساءل عما كان حبها للفورمولا 1 يدخل في إطار الدعاية الانتخابية، فردت على الفور: "بالطبع لا".

وأضافت: "أنا من عشاق فورمولا 1 ومتابعة جيدة لها، فرياضة السياراة جيدة جدا، وعائلتي تحبها كثيرا، لكني انشغلت عنها في الفترة الأخيرة بسبب الحملة الانتخابية.. كما أن متابعتي لها تعتمد على أوقات السباقات والأماكن التي تقام فيها".

وعندما سُئلت هاريس عن سائقها المفضل، فأجابت دون تردد: "لويس هاميلتون، بالطبع".

أراد ستيرن التشكيك في متابعتها للبطولة قال إنه لا يعرف حتى أين سيكون، فردت عليه سريعا: "إنه سيترك مرسيدس"، مضيفة: "يجب أن تشاهده، فقد تصاب بالإدمان، إنه شيء جيد".

يذكر أن سائق فريق ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابن، المتوج بآخر 3 ألقاب في الفورمولا 1، هو متصدر ترتيب النسخة الحالية من البطولة، بفارق 52 نقطة أمام نوريس، قبل 6 سباقات من النهاية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة