رياضات أخرى

برسائل مؤثرة.. العالم الرياضي يودع نادال

نشر

.

blinx

حظي قرار اعتزال أسطورة كرة التنس الإسباني رافائيل نادال، بتفاعل على نطاق واسع بين الشارع الرياضي العالمي، على مدار الساعات القليلة الماضية.

وأعلن رافائيل نادال، الخميس، أنه سيعتزل التنس الاحترافي بعد نهائي كأس ديفيز 2024، وقاد غريمه الأزلي، السويسري روجر فيدرر قائمة المودعين للأسطورة الإسباني.

وقال فيدرر الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى "يا لها من مسيرة رائعة يا رافا! كنت أتمنى دائما ألا يأتي هذا اليوم أبدا. شكرا لك على الذكريات التي لا تُنسى وكل إنجازاتك الرائعة في اللعبة التي نحبها. لقد كان شرفا كبيرا لي!".

وقال الحاصل على 11 لقبا في "غراند سلام" رود ليفر "اعتزال صعب آخر. إنه شيء حتمي ولكنني سأفتقد مشاهدته وهو يقاتل على كل نقطة كأن حياته تعتمد عليها. إنه إنسان رائع حقا، أطيب التمنيات".

وكتب المصنف الأول عالميا يانيك سينر "إنها أنباء حزينة لعالم التنس بأكمله وليس للاعبين فقط. ما أستطيع قوله هو أنني كنت محظوظا جدا لأنني تعرفت عليه أيضا فهو إنسان رائع".

وأضاف "لمسنا جميعا مدى جودته كلاعب والدروس التي علمنا إياها خاصة فيما يتعلق باللاعبين الشبان، كيفية التصرف في الملعب والتعامل مع المواقف الصعبة. لقد منحنا جميعا الكثير من المشاعر عندما شاهدناه يلعب، وأيضا البقاء متواضعا في نفس الوقت، وعدم التغير مع النجاح، واختيار الأشخاص المناسبين من حوله، وتكوين عائلة رائعة.

وكتب وصيف بطل ويمبلدون السابق نيك كيريوس "رافا لا تعتزل، أريد أن ألعب معك للمرة الأخيرة، جمعتنا المنافسة لكنك كنت محاربا رائعا. أتمنى لك كل التوفيق والنجاح مستقبلا".

وكتبت بطلة أمريكا المفتوحة السابقة كوكو جوف "أنت مدهش! كان من الرائع أن أشهد عظمتك وأخلاقيات عملك وأن أتمكن من التعلم منها. أتمنى لك كل التوفيق في الفصل التالي من حياتك".

وشاركت المصنفة الثانية عالميا سابقا التونسية أنس جابر في رسائل الاحتفاء بالأسطورة نادال، وكتبت "شكرا لك رافا على إلهامي وإلهامنا جميعا. سنفتقدك كثيرا".

وكتب قائد البرتغال والنصر السعودي كريستيانو رونالدو "رافا، لقد خضت مسيرة لا تصدق! ألهم تفانيك وشغفك وموهبتك المذهلة الملايين حول العالم. كان شرفا لي أن أشهد رحلتك وأن أكون صديقا لك. تهانينا على مسيرتك المهنية المذهلة! استمتع باعتزالك!"

وأضاف قائد فرنسا ولاعب ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي "تهانينا على مسيرتك يا رافا، أنت مثال يُحتذى به كلاعب وكشخص. استمتع باعتزالك. ستظل دائما أسطورة".

وأوضح رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز "رافا نادال. مصدر فخر لبلدنا وهو مثال للقيم الرياضة الأساسية، والتي صاغ بها مسيرته الاستثنائية بأكملها".

وأضاف الاتحاد الإسباني لكرة القدم بقوله "واحد من أبنائنا المخلصين وأحد أعظم الرياضيين الذين أنجبتهم بلادنا على الإطلاق يعتزل. شكرا لك رافا، على ألقابك، وعلى قيمك وعلى وقوفك بجانبنا في بطولة أوروبا الأخيرة. من فضلك اسمح لنا بالهتاف باسمك مرة أخرى. وداعا رافا!"

وأوضح بطل العالم للدراجات النارية 6 مرات مارك ماركيز "شكرا لك رافا على كونك مرجعا لنا جميعا!".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة