رياضة

"لبؤات الأطلس" يكتبن التاريخ.. أول فوز عربي في مونديال السيدات

نشر

.

blinx

دخل منتخب المغرب للسيدات لكرة القدم التاريخ بفوزه على منتخب كوريا الجنوبية بهدف نظيف في كأس العالم.

وأصبحت المدافعة نهيلة بنزينة أول لاعبة ترتدي الحجاب تشارك في مباريات المونديال النسائي، وسجلت زميلتها، ابتسام الجرايدي، الهدف الوحيد لـ"لبؤات الأطلس" في البطولة حتى الآن.

وأحيت "لبؤات الأطلس" آمالهنّ بالتأهل إلى ثمن نهائي مونديال السيدات لكرة القدم، بتحقيق الفوز التاريخي على ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

وهذا الفوز هو الأول للمغرب في تاريخ المونديالات النسائية وأول ثلاث نقاط تحصدها لاعباته في أول مشاركة لهن في البطولة أمام 13 ألف مشجع في أديليد.

ويأتي هذا الفوز بعد خسارة قاسية منيت بها المغربيات في الجولة الأولى أمام ألمانيا 0-6، ليبقين على آمالهن بالعبور إلى دور الـ16.

وبالتالي، بات في رصيد المغربيات ثلاث نقاط من مباراتين في المركز الثالث، خلف كولومبيا الثانية (3 نقاط)، وألمانيا المتصدرة (3 نقاط)، فيما تقبع كوريا الجنوبية في ذيل المجموعة بلا رصيد.

وسعت سيدات المغرب إلى الضغط منذ البداية، وكان لهنّ ما أردن عندما سجّلت جرايدي هدف المباراة الوحيد برأسية في الزاوية البعيدة في الدقيقة السادسة من المباراة، بعد تمريرة من حنان أيت الحاج.

في المقابل، تألقت الحارسة خديجة الرميشي أمام محاولات عدة للكوريات للوصول إلى المرمى.

وأقفلت المغربيات دفاعهن في الشوط الثاني، مع إشراك المدرّب الفرنسي رينالد بيدروس للمدافعة سارة كاسي بدلاً من المهاجمة سلمي أماني، لتبقى شباك المغرب عصية على الكوريات.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة