رياضة

تسمم ٥٧ سباحا بسبب تلوث مياه بريطانيا

نشر

.

blinx

أصيب 57 شخصا على الأقل بأعراض تسمم مثل الإسهال والقيء بعد السباحة في البحر خلال المحطة البريطانية من بطولة العالم للترياتلون، السباق الثلاثي، وفق ما أعلنت السلطات الصحية.

وشارك نحو ألفَي شخص في الفعاليات التي نظمت في سندرلاند، شمالي شرق إنكلترا نهاية الأسبوع الماضي والتي تضمنت السباحة قبالة شاطئ روكر.

وقالت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا نهاية هذا الأسبوع، إنها تحقق في السبب المحتمل لتلك الأعراض وتطلب من المتضررين ملء استمارة أسئلة وتقديم عينة للاختبار.

وكشفت اختبارات روتينية أجرتها وكالة البيئة في روكر أواخر يوليو، قبل أيام من المنافسة، وجود مستويات عالية من بكتيريا قولونية في المياه.

في المقابل، قالت "بريتيش ترياتلون"، الهيئة التنظيمية لهذه الرياضة، إن هذه الاختبارات أُخذت خارج مساحة المياه المخصصة للمسابقة، كما أن النتائج نشرت بعد أحداث نهاية الأسبوع. وأشارت إلى أن الاختبارات التي أجرتها مطابقة للمعايير المطلوبة.

وأقيمت هذه المسابقة في منطقة ساحلية كانت في قلب نزاع طويل بين ناشطين بيئيين والحكومة حول تصريف مياه الصرف الصحي، كما أوردت صحيفة "ذي غارديان".

وأكّدت شركة المياه المحلية "نورثمبريان ووتر" عدم وجود تفريغات "قد تؤثر سلبا على نوعية المياه" في روكر منذ العام 2021. وقالت وكالة البيئة إن "التراجع المؤقت" في جودة المياه قد تكون ناجمة عن عوامل مختلفة "بما فيها الأمطار الغزيرة".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة