رياضة

مقاتلان سعوديان في الـMMA.. نزال تحديد المصير

نشر

.

blinx

يستعد عبد الله القحطاني ومصطفى ندا، المقاتلان السعوديان، لتمثيل بلادهما في بطولة الفنون القتالية المختلطة (MMA) في "ماديسون سكوير غاردن" في نيويورك يوم الأربعاء.

هذا المكان المتواضع بعيد كل البعد عن الأضواء الساطعة لماديسون سكوير غاردن، حيث سيحاول هذا الأسبوع القحطاني ومقاتل سعودي آخر وضع الفنون القتالية المختلطة في المملكة على الخريطة العالمية.

قبل عقد من الزمان، كانت الفنون القتالية المختلطة رياضة جديدة نسبيًا في السعودية، حيث كانت تحظى بشعبية محدودة. ومع ذلك، بدأت الرياضة تحظى بشعبية متزايدة بعد استضافة المملكة مسابقة "قوة الصحراء" الإقليمية الشهيرة في عام 2014، وفقاً لوكالة فرانس برس.

ومنذ ذلك الحين، ازدادت شعبية الفنون القتالية المختلطة (MMA) في الشرق الأوسط، مع صعود المقاتلين من جميع أنحاء المنطقة وإنشاء مؤسسة وطنية للفنون القتالية المختلطة في السعودية لتطوير المواهب المحلية.

وسيتنافس عبد الله القحطاني ومصطفى ندا، المقاتلان السعوديان، في مباريات منفصلة في نيويورك يوم الأربعاء كجزء من التصفيات في دوري المقاتلين المحترفين (بي اف ال). يعد هذا الحدث تحولًا مهنيًا مهمًا بالنسبة لهما، حيث يأملان في تحقيق الاعتراف العالمي.

عبدالله القحطاني خلال تدريبة. المصدر: فرانس برس

إثبات النفس

وقال المدير التنفيذي لدوري المقاتلين المحترفين، يتر موراي، وهي شركة تروّج للفنون القتالية المختلطة، إنهم "يقاتلون لإثبات أنفسهم"، حسبما ذكرت الوكالة.

وأضاف موراي أن السعودية في وضع قوي لأن تصبح منبعًا لمقاتلي ومشجعي الفنون القتالية المختلطة.

وأكّد القحطاني، المعروف باسم "ذي ريبر"، لوكالة فرانس برس أنّه على أتم الاستعداد لمواجهة الأميركي ديفيد زيلنر في منافسات وزن الريشة، رغم أنه تدرب بشكل أساسي في السعودية وكونه جديدًا إلى حد ما في هذه الرياضة.

وقال "هذه صالة ألعاب رياضية قديمة"، مشيرا إلى المكان الذي يمارس فيه رياضته والذي تكتسي جدرانه برسومات لأسطورة الملاكمة محمد علي ومايك تايسون وأقوال مثل "الجبان يموت ألف مرة".

وتابع أنّ الصالة "ليست الأفضل وليس فيها أفضل المعدات، لكنها تضم مقاتلين جيدين للغاية".

عبدالله القحطاني خلال تدريبة. المصدر: فرانس برس

مكان مقدس

أمضى عبد الله القحطاني، المولود في السعودية من أب سعودي وأم مغربية، طفولته في المغرب، حيث تعلم الملاكمة. عاد إلى السعودية في عام 2010، لكنه لم يجد أن الفنون القتالية المختلطة (MMA) مشهورة في البلاد. لم يجد ناديًا محليًا يتدرب فيه بانتظام حتى عام 2016.

وكانت تجربة مصطفى ندا، المقاتل السعودي الآخر الذي يتنافس في دوري المقاتلين المحترفين (بي اف إل) يوم الأربعاء، مشابهة. تعلم أساسيات MMA من موقع يوتيوب ومدرس لغة إنكليزية أميركي.

ساعد ندا في نشر MMA في السعودية. أسس ناديًا للرياضة في عام 2016، وساعد في تنظيم الأحداث المحلية.

على الرغم من بعض الصعوبات، نمت MMA بسرعة في السعودية في السنوات الأخيرة. يأمل القحطاني وندا أن يساعد نجاحهما في التأكيد على مكانة المملكة كقوة في الرياضة.

بالنسبة للقحطاني وندا، فإن ظهور المملكة كقوة في مجال الفنون القتالية المختلطة أمر لا مفر منه، وهو أمر يأملان أن يفهمه العالم بشكل أفضل الأربعاء بعد أن يصعدا إلى الحلبة في ماديسون سكوير غاردن.

وقال القحطاني إنّ "هذا النزال يحدّد مصيري"، مشيرا إلى هذه الحلبة بأنها "مكان مقدس عندنا جميعاً" كمقاتلين.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة