رياضة

تبدأ من ٧٥ ألف دولار.. حد أدنى لرواتب لاعبي التنس

نشر

.

blinx

أعلن اتحاد لاعبي التنس المحترفين أنه سيضمن للاعبيه الأقل تصنيفا "حدا أدنى للأجور" وذلك للمرة الأولى في التاريخ، في إطار تجربة مدتها ثلاث سنوات تبدأ في العام 2024.

ويضمن أول ١٠٠ لاعب في القائمة مبلغ 300 ألف دولار في العام كحد أدنى، و150 ألف دولار للاعبين في المراكز من 101 إلى 175، و75 ألف دولار لمن هم بين 176 و250 عالميا، بحسب وكالة رويترز.

وبينما يجني اللاعبون البارزون في بطولات المحترفين أموالًا ضخمة، بما في ذلك اتفاقيات الرعاية، فإن أقرانهم من أصحاب التصنيف الأدنى يعتمدون إلى حد كبير على الجوائز المالية للبطولات لتغطية نفقاتهم، حسب ما أشار إليه بيان من الاتحاد صدر مساء أمس.

وقال الاتحاد إنه يتوقع تقديم الدعم المالي لما يتراوح بين 30 و45 لاعبا يستوفون المعايير. وأضاف بيان الاتحاد: "سيمكن هذا البرنامج اللاعبين من التخطيط لموسمهم بمزيد من اليقين والتركيز على مسيرتهم والاستثمار أكثر في الطواقم الفنية المعاونة.

السبب؟ كورونا

عانى الكثير من اللاعبين من مصاعب مالية شديدة خلال جائحة كورونا عندما توقف اللعب مؤقتا مما دفع أسماء كبيرة مثل روجر فيدرر ورافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش إلى المطالبة بحلول.

وقال رئيس اتحاد لاعبي التنس المحترفين، أندريا جاودينسي، الذي أعيد انتخابه لفترة ثانية في يونيو الماضي، إن المبادرة تشكل "تحولا كاملا" في الطريقة التي تتعامل بها الرياضة مع الجوانب المالية للاعبين.

وقال الاتحاد إنه سيلتزم أيضا بدعم اللاعبين الذين يتنافسون في أقل من ٩ بطولات للمحترفين وبطولات التحدي في الموسم الواحد بسبب الإصابة.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة