رياضة

السيتي يتعاقد مع البلجيكي دوكو

نشر

.

blinx

تعاقد مانشستر سيتي بطل أوروبا وإنكلترا لكرة القدم مع الجناح البلجيكي جيريمي دوكو قادماً من رين الفرنسي في صفقة لمدة خمسة أعوام، أعلن عنها مساء اليوم.

وأشارت وسائل إعلام أن سيتي صاحب ثلاثية تاريخية في الموسم الماضي ظفر بجهود دوكو، 21 عاماً، مقابل 70 مليون دولار، علما أن عقد الأخير مع رين كان سينتهي في يونيو 2025.

قال دوكو في بيان لسيتي "هو يوم عظيم بالنسبة لي على المستوى الشخصي والمهني". وتابع "مانشستر سيتي هو أفضل فريق في عالم كرة القدم، لذا فإن الانضمام إليه هو شيء خاص جدا بالنسبة لي ولعائلتي".

وأضاف "أنا لاعب شاب، وأمامي الكثير من التعلم والتطور. العمل مع بيب وطاقمه، واللعب جنبا إلى جنب مع هؤلاء اللاعبين المتميزين، سيجعلني لاعبا أفضل بكثير".

تعويض محرز

من ناحيته، كتب النادي الانكليزي "مانشستر سيتي هو الفائز بتأكيد توقيع جيريمي دوكو. وقّع اللاعب البالغ 21 عاما على عقد لمدة خمس سنوات حتّى عام 2028".

سجل دوكو 12 هدفاً في 92 مباراة في مختلف المسابقات مع رين المنتقل إلى صفوفه عام 2020 مقابل 26 مليون يورو من أندرلخت الذي بدأ خطواته الأولى معه في عالم الكرة المستديرة.

وبات الدولي دوكو (14 مباراة، سجل هدفين) ثالث صفقات سيتي خلال سوق الانتقالات بعد تعاقده مع الثنائي الدولي الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش ويوشكو غفارديول.

ونشط سيتي في سوق الانتقالات من أجل تعويض رحيل الدولي الجزائري رياض محرز إلى الأهلي السعودي، في حين من المتوقع أن يعزز خط وسطه بلاعب جديد بعد إصابة صانع ألعابه البلجيكي كيفن دي بروين في أوتار ركبته وخضوعه لجراحة ستبعده عن الملاعب لفترة 4 أشهر.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة