رياضة

توابع "القُبلة الإسبانية".. إيغليسياس يعتزل دوليا

نشر

.

blinx

في أول رد فعل على قرار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس بتمسكه بالمنصب وعدم الاستقالة بعد فضحية "القبلة" في المونديال، أعلن مهاجم ريال بيتيس والمنتخب الإسباني روخا إيغليسياس، الجمعة، انسحابه من المنتخب وذلك احتجاجا على رئيس الاتحاد.

أوضح إيغليسياس (30 عاما) في تصريحات على صفحته على تويتر نقلتها ماركا الإسبانية: " لقد قررت عدم العودة إلى المنتخب الإسباني لكرة القدم حتى تُغير هذه الأشياء، وضمان عدم مرور مثل هذا الفعل دون عقوبة".

وأضاف: " أنا في غاية الحزن والإحباط كلاعب كرة قدم وكشخص أيضا، ما حدث اليوم في الاتحاد الإسباني لا يمثلني، من المؤسف أن يبدو أنهم يواصلون التركيز والضغط على زميلة" في إشارة إلى لاعبة المنتخب جيني هيرموسو.

ما هي قصة روبياليس؟

في وقت كان الجميع يترقب استقالة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس اليوم أمام الجمعية العمومية، لكنه رفض ذلك بشدة، رغم الاحتجاجات الشديدة على تقبيله لاعبة المنتخب الإسباني جيني هيرموسو خلال مراسم تتويج سيدات إسبانيا بمونديال 2023 على حساب إنكلترا في أستراليا الأحد الماضي.

وأثارت القبلة ردود أفعال واسعة ومطالبات لروبياليس بالتنحي الفوري من منصبه.

وبدورها، كانت جيني هيرموسو قد علقت الأحد الماضي على القبلة بمقطع مصور بثته على مواقع التواصل الاجتماعي قالت فيه: ”لم يعجبني ذلك، لكن ماذا يمكنني أن أفعل".

لويس روبياليس أمام الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني لكرة القدم. (أ ب)

وبحسب "أسوشيتد برس" رفض روبياليس الاستقالة بشد اليوم الجمعة، وكرر عبارة "لن أستقيل 4 مرات، قبل أن يدعي أنه كان ضحية لمطاردة ساحرات من قبل "نسويات زائفات".

وأكد روبياليس أن القبلة كانت "متبادلة وبموافقة هيرموسو"، قبل أن يتلقى تصفيقا قويا من الحضور في الجمعية العمومية.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة