رياضة

دوري روشن.. النصر يبحث عن الفوز، والاتحاد يواصل التألق

نشر

.

blinx

في أبرز مباريات، الجمعة، لدوري روشن السعودي، يحلّ النصر الذي ما زال يبحث عن فوزه الأول بعد هزيمتين ضيفا على الفتح. فيما واصل الاتحاد حامل اللقب، ونادي أهلي جدة، الفوز وتحقيق العلامة الكاملة بعدما حققا انتصارهما الثالث تواليا، ففاز الأول على مضيفه الرياض 4-صفر، والثاني على ضيفه الأخدود 1-صفر، الخميس، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم، حسب فرانس برس.

  • رفع الاتحاد المتصدر رصيده إلى 9 نقاط متقدما بفارق الأهداف عن وصيفه الأهلي مع عدد النقاط نفسه. وتقدم الهلال الفائز على الرائد برباعية نظيفة للمركز الثالث برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن الاتفاق المتعادل مع الخليج 1-1.
  • على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، تناوب على تسجيل رباعية الاتحاد الفرنسي كريم بنزيمة 17، والمغربي عبدالرزاق حمدالله (25 من ركلة جزاء و45+10) وصالح العمري (90+3).
  • من هجمة منسقة نجح الاتحاد في افتتاح التسجيل عندما تبادل بنزيمة الكرة مع البرازيلي رومارينيو قبل أن يصوبها قوية على يمين الحارس الأوروغوياني مارتن كامبانيا (17). وتحصل الاتحاد على ركلة جزاء نفذها حمدالله قوية على يمين الحارس (25).
  • تهيأت فرصة للرياض لكن كرة علي الزقعان أمسكها الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي (41)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف الاتحاد هدفا ثالثا عندما استقبل حمدالله كرة عرضية لعبها مقصية داخل المرمى.
  • في الشوط الثاني، أضاع الاتحاد فرصة سانحة للتسجيل عندما تابع حمدالله كرة عرضية لعبها قوية فوق العارضة (58)، قبل أن يواجه البرتغالي جوتا المرمى ويلعب كرة سهلة في يدي الحارس (78).
  • قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق تحصل الرياض على ركلة جزاء، نفذها صالح آل عباس وتصدى لها غروهي (89)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع سجل الاتحاد هدفه الرابع عن طريق العمري الذي استقبل كرة عرضية من بنزيمه لعبها قوية داخل المرمى.

على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، تناوب على تسجيل رباعية الاتحاد الفرنسي كريم بنزيمة والمغربي عبدالرزاق حمدالله. مصدر الصورة: أ ف ب

كيسييه يهدي الفوز للأهلي

وقاد الإيفواري فرانك كيسييه فريقه الأهلي لفوز صعب على الأخدود 1-صفر، سجله في الدقائق القاتلة (96).

انطلق الشوط الأول بوتيرة سريعة وهجمات متتالية من الأهلي، بدأها قائد الفريق البرازيلي روبرتو فيرمينو بعد تمريرة عرضية من المقدوني اليوسكي، وفق تقرير الوكالة الفرنسية.

تكرر التهديد مرّة أخرى عن طريق الجزائري رياض محرز بتسديدة من خارج منطقة الجزاء. ورغم تلك الفرص، لم تهتز الشباك.

في الشوط الثاني حاول الأخدود تسجيل هدف السبق، ولكنه فشل في ذلك، وبعد خطأ من دفاعه كاد البرازيلي فيرمينو يستغل الهدية التي قدمها له الفرنسي آلان ماكسيمان.

واستمرّ التعادل السلبي حتى الوقت الإضافي، وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع نجح كيسييه في تسجيل هدف الفوز وخطف النقاط الثلاث.

استمرّ التعادل السلبي حتى الوقت الإضافي. مصدر الصورة: أ ف ب

رباعية للهلال

قاد الدولي السعودي، سالم الدوسري، فريقه الهلال للفوز على الرائد برباعية نظيفة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وفي أولى مبارياته فك المهاجم الصربي ألكساندر ميتروفيتش، 28 عاما، القادم من فولهام الإنكليزي شفرة دفاع الرائد برأسية أعلنت عن الهدف الهلالي الأول (42)، قبل أن يضيف سالم الدوسري الهدفين الثاني والثالث (56 من ركلة جزاء و69)، ويختتم عبد الله الحمدان أهداف الهلال بتسجيله (89)، حسب فرانس برس.

ولم تمضِ سوى دقيقة واحدة حتى سجل الرائد هدفا عن طريق أمير سعيود، لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل، ليعود الرائد لتهديد مرمى الحارس المغربي ياسين بونو القادم من اشبيلية الاسباني، في ظهوره الأول مع الهلال عبر لاعبه يحيى سنبل الذي سدد بعشوائية بعيدا عن المرمى رغم انفراده التام (7).

توغل ياسر الشهراني بمهارة نحو منطقة جزاء الرائد ليتحصل على ركلة حرّة مباشرة نفذها سافيتش ونجح حارس الرائد من التصدي لها على دفعتين (45+3)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف نظيف.

وكاد ميتروفيتش يفتتح الشوط الثاني بتعزيز تقدم الهلال، لكن رأسيته أخطأت مرمى الرائد (47)، ليأتي رد الرائد سريعا عبر رأسية عمر غونزاليس التي تكفلت العارضة الهلالية بالتصدي لها (51).

استمرّت خطورة الرائد بعدما سدد يحيى سنبل كرة قوية تألق بونو في التصدي لها لترتد لمحمد الدوسري الذي سددها في اتجاه المرمى الهلالي لكن الحارس المغربي نجح في ابعادها مرّة ثانية (52).

وعاقب الهلال الرائد بحصوله على ركلة جزاء نجح عبرها سالم الدوسري من تعزيز تقدم الهلال بالهدف الثاني (56)، ليعاود اللاعب نفسه ويسجل الهدف الثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء عقب مجهود فردي رائع من البرازيلي مالكوم (69).

ونجح عبد الله الحمدان في إضافة الهدف الرابع عقب تمريرة سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء، حيث تصدى الحارس لتسديدته الأولى قبل أن ترتد الكرة ويضعها بنجاح في مرمى الرائد (89).

قاد الدولي السعودي، سالم الدوسري، فريقه الهلال للفوز على الرائد برباعية نظيفة. مصدر الصورة: أ ف ب

الاتفاق يسقط في فخ التعادل

وأهدر الاتفاق نقاطه الأولى بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه الخليج 1-1 على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام. تقدم الخليج بهدف البرتغالي فابيو مارتينيش (29)، وعادل البرايزيلي فيكتور فينيسيوس للاتفاق (52).

ورفع الاتفاق رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع، بينما حصد الخليج نقطته الأولى وارتقى للمركز الخامس عشر. وحقق الوحدة فوزه الثاني تواليا بتغلبه على مضيفه الطائي 3-صفر على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل.

سجل ثلاثية الوحدة، المغربي فيصل فجر (34 من ركلة جزاء) وسعيد المولد (62) ولاعب الهلال السابق الوافد الجديد النيجيري أوديون إيغالو الذي ختم مهرجان الأهداف بعد دخوله بديلا، ليفتتح رصيده في مشاركته الاولى (90+2).

ورفع الوحدة الذي كان خسر افتتاحا أمام الرياض صفر-1 رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة