رياضة

"قُبلة إسبانيا" تُنهي مسيرة رئيس اتحاد الكرة

نشر

.

blinx

أفادت وسائل إعلام إسبانية أن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، سيتقدم باستقالته خلال الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الإسباني اليوم الجمعة.

تأتي هذه الأنباء بعد انتقادات واسعة يواجهها روبياليس، بعد تقبيله جينيفر هيرموسو، لاعبة المنتخب الإسباني للسيدات، بعد فوز الفريق بكأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا، فيما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه بدأ إجراءات تأديبية ضده.

روبياليس، البالغ من العمر 46 عامًا، هو رجل مثير للجدل، تولى منصب رئيس الاتحاد الإسباني في عام 2018.

وواجه انتقادات في الماضي بسبب تصرفاته، بما في ذلك إقالته المفاجئة للمدرب خولن لوبيتيغي قبل يومين من بداية كأس العالم 2018، وتوقيعه صفقة مربحة لنقل الكأس السوبر الإسبانية إلى المملكة العربية السعودية.

وفي أعقاب قبلة هيرموسو، أعرب العديد من المسؤولين الحكوميين والاتحادات الرياضية عن استيائهم من تصرفات روبياليس.

وحاولت وكالة فرانس برس الاتصال بالاتحاد الإسباني للتأكد مما يُشاع في وسائل الإعلام حول توجه روبياليس للاستقالة، فلم تحصل على جواب.

وبعد الذي ورد في وسائل الإعلام بشأن توجهه للاستقالة، كتبت وزيرة المساواة الإسبانية إيرين مونتيرو على وسائل التواصل الاجتماعي إن "النسوية تُغَيّر كل شيء"، وفقاً لوكالة فرانس برس.

هجوم سياسي

ووصف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيس تصرفات روبياليس بأنها "غير مقبولة"، بينما دعت رابطة الدوري الإسباني للسيدات (ليغا أف) إلى إقالته من منصبه، نقلاً عن الوكالة عينها

وُلد روبياليس في جزر الكناري بإسبانيا، لكنه نشأ في موتريل على ساحل البحر الأبيض المتوسط في البلاد، ولعب للعديد من فرق الدرجة الأدنى قبل أن ينهي مسيرته الكروية في عام 2009 في هاميلتون أكاديميكال الاسكتلندي.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة