رياضة

فيفا: إيقاف روبياليس مؤقتا بعد "فضيحة القبلة"

نشر

.

blinx

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، موقتاً رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس لتقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها بعد التتويج بلقب مونديال السيدات في سيدني، ومنعه من الاتصال بها.

وأوضح فيفا في بيان "قرّرنا اليوم ايقاف السيد لويس روبياليس عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي"، شارحاً ان مدة الايقاف الموقت ستستمر 90 يوماً في انتظار الاجراءات التأديبية.

رفض جماعي

وبعد رفض روبياليس الاستقالة الجمعة بعد الانتقادات الحادة وغير المسبوقة لتصرّفه، انضمت هيرموسو إلى 80 لاعبة، من بينهن كامل لاعبات المنتخب الوطني الذي أحرز اللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه، رفضن اللعب مجدداً مع "لا روخا" بحال بقاء قيادة الاتحاد الحالية.

في المقابل، اتهم الاتحاد الإسباني هيرموسو بـ"الكذب" بشأن "القبلة"، مهدّداً باتخاذ إجراءات قانونية. وقال الاتحاد وروبياليس إنهما سيظهران "كل الأكاذيب المنشورة، سواء باسم اللاعبة أو من قبل اللاعبة نفسها".

ورفض روبياليس، البالغ 46 عاماً والمثير للجدل، تقديم استقالته الجمعة أثناء الجمعية العمومية للاتحاد، رغم حملة انتقادات واسعة النطاق، معتبراً انه وقع ضحية حملة للتخلص منه.

في خطاب ناري، قال ان القبلة كانت "متبادلة، مبهجة وتوافقية"، وأن هيرموسو قالت "حسناً" عندما سألها إذا كان بامكانه تقبيلها، مضيفاً أنه لم يفعل ذلك من "موقع قوة" استنادا الى منصبه. وأكّد ان هيرموسو "ضمّتني إلى ذراعيها وقرّبتني من جسدها".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة