رياضة

يامال يفضل "الماتادور" على "الأسود"

نشر

.

blinx

أكدت تقارير صحافية إسبانية موافقة الموهبة الشاب المغربي لامين يامال على تمثيل المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، مفضلا إياه على منتخب المغرب.

ووفقا لصحيفة ماركا الإسبانية، فإن لامين يامال المولود لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، كان مثار شد وجذب طوال الأيام الماضية، إذ اجتمع به مدرب منتخب أسود الأطلس وليد الركراكي، لإقناعه باللعب للمغرب، قبل أن يشد وفد من المنتخب الإسباني الرحال إلى برشلونة للحديث معه، وعرض خطة الاتحاد الإسباني للاعب.

وأكدت الصحيفة أن يأمال أعطى موافقته باللعب لإسبانيا، ويتوقع أن يضمه مدرب الماتادور لويس دي لافوينتي إلى قائمة إسبانيا، التي سيعلن عنها الجمعة المقبلة.

ويخطط دي لافوينتي لإشراك يامال في مباراتي إسبانيا أمام جورجيا في الثامن من سبتمبر بتبيليسي، وقبرص في الـ12 من الشهر نفسه، وذلك ضمن تصفيات أمم أوروبا "يورو 2024" بألمانيا.

ويقدم يامال البالغ من العمر 16 عاما مستويات مبهرة مع برشلونة، جعلته محط الأنظار في كل من المغرب وإسبانيا.

يامال قدم مستويات مبهرة مع برشلونة هذا الموسم. (أ ف ب)

أمل مغربي

على الرغم من قرار يامال، فإن المغرب لا يزال يحدوه الأمل في ارتداء النجم الشاب لقميصه في المستقبل. وتسمح قوانين فيفا المعدلة في (2020) للاعبين الذي شاركوا في 3 مباريات أو أقل مع منتخب ما قبل بلوغهم سن الـ21، بتغيير ولاءاتهم، واختيار تمثيل منتخب آخر.

ويشترط في هذا البند مرور 3 أعوام على آخر مباراة خاضها اللاعب مع المنتخب الذي يود خلع قميصه، فيما يسقط هذا البند بمجرد مشاركة اللاعب مع المنتخب في كأس العالم.

ورغم صعوبة هذا الأمر مع يامال الذي يتوقع له نجاحات كبيرة سواء مع برشلونة أو المنتخب، فإن المغرب لا يزال يعول على إمكانية ضم الجوهرة الشابة.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة