رياضة

هاميلتون مستمر مع مرسيدس

نشر

.

blinx

مونزا (إيطاليا) 31 أغسطس آب (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أعلن فريق مرسيدس اليوم الخميس أن بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون وقع على عقد جديد ليستمر السائق البريطاني في مزاملة مواطنه جورج راسل بسباقات فورمولا 1 للسيارات في 2024 و2025.

ولم يكشف مرسيدس عن تفاصيل مالية لكن وسائل إعلام تكهنت بأن هاميلتون قد يحصل على 50 مليون جنيه إسترليني في العام (63.41 مليون دولار).

وفاز هاميلتون (38 عاما) بآخر سباق له في 2021 في ظل هيمنة ماكس فرستابن وفريقه رد بول وانتهاء سلسلة انتصارات مرسيدس في بطولة الصانعين بعد ثمانية ألقاب متتالية.

وانضم هاميلتون، أنجح سائق في تاريخ الرياضة، إلى مرسيدس من مكلارين في 2013 وحقق معه بطولة العالم ست مرات كما فاز معه في 82 سباقا من إجمالي 103 انتصارات بمسيرته.

ولم يشكل الإعلان مفاجأة إذ حرص الطرفان على استمرار العلاقة رغم استمرار المفاوضات لفترة أطول من المتوقع.

وقال هاميلتون "نحن أكثر تعطشا للفوز من ذي قبل، تعلمنا من كل نجاح ومن كل انتكاسة أيضا، نواصل مطاردة أحلامنا والقتال بغض النظر عن التحديات وسنعود للانتصارات مجددا".

وأضاف "أنا ممتن للفريق على دعمي داخل وخارج الحلبة، قصتنا لم تنته ونحن عازمون على تحقيق المزيد سويا وعدم التوقف".

وانضم راسل إلى مرسيدس في الموسم الماضي بدلا من فالتيري بوتاس وحقق انتصاره الأول في البرازيل، حين تعرض رد بول لآخر هزيمة.

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس والمالك الشريك للفريق "الاستمرار مع سائقينا الحاليين قرار بسيط، لدينا الثنائي الأقوى في صف الانطلاق ويلعب كلاهما دورا محوريا في تقدم الفريق".

وتابع المسؤول النمساوي "القوة والاستقرار من العوامل المحورية للنجاح بالمستقبل، شراكتنا مع لويس هي الأنجح في تاريخ الرياضة".

وامتدح أيضا راسل (25 عاما) على سرعته ومثابرته.

وقال "يجلب لنا أيضا الذكاء والاهتمام بالتفاصيل وهذا يساعده في التطور والتحسن، يلائم الفريق ونحن سعداء بامتداد علاقتنا في السنوات القادمة".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة