رياضة

الكاف يفسخ التعاقد مع "بي إن".. ونزاع قانوني محتمل

نشر

.

blinx

فسخ الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) أكبر عقوده لحقوق البث، وأثار احتمال الدخول في نزاع قانوني مع مجموعة "بي إن" الإعلامية القطرية، مساء أمس.

تعد هذه المرة الثانية خلال أربع سنوات التي ينفصل فيها الكاف عن شريك البث الرئيسي.

ومن شأن فسخ العقد الذي تبلغ قيمته 415 مليون دولار والذي يستمر حتى عام 2028 مع "بي إن"، أن يترك الكاف بدون عقد بث رئيسي قبل أربعة أشهر فقط من انطلاق بطولة كأس الأمم الافريقية للرجال، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

أصبحت "بي إن" شريك البث الرئيسي للكاف بعد أن فسخ الاتحاد في عام 2019 عقدا مدتها 12 عاما بقيمة مليار دولار مع المجموعة "لاغاردير" الإعلامية الفرنسية، الأمر الذي كلّف الكاف 50 مليون دولار للتسوية، آنذاك.

"بي إن" ترفض الفسخ

وفي رسالة اطلعت عليها الأسوشيتدبرس، يوم الثلاثاء، أخبر الرئيس التنفيذي لمجموعة "بي إن" الإعلامية، يوسف العبيدلي، أعضاء اللجنة التنفيذية للكاف بتلقي خطاب المحامين يوم الجمعة الماضي "لإنهاء العلاقة التعاقدية من جانب واحد بين بي إن والكاف بأثر فوري".

وكتب العبيدلي في رسالة مؤرخة يوم السبت قائلا "يجب أن أوضح لكم أن بي إن لا تقبل هذا الفسخ، وستتخذ جميع الخطوات القانونية اللازمة للطعن فيه وإلغائه".

ولم يرد الكاف، ومقره في القاهرة، حتى اللحظة على طلب للتعليق على فسخ عقد البث الذي يغطي أكثر من 40 دولة، بما فيها فرنسا والولايات المتحدة.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة