رياضة

ديوكوفيتش يتغلب على الحرارة و"فريتز" في "أميركا المفتوحة"

نشر

.

blinx

تغلب نوفاك ديوكوفيتش على الحرارة الشديدة ومنافسه تيلور فريتز، ليبلغ قبل نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس أمس الثلاثاء ليواصل سعيه للقبه الرابع في فلاشينغ ميدوز، وهو ما سيعادل الرقم القياسي لمارغريت كورت البالغ 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

ومع ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى إلى 38 درجة مئوية، قدم ديوكوفيتش أداء رائعا وحاسما وحسّن سجله ضد منافس أمريكي في بطولة أمريكا المفتوحة إلى 12 انتصارا بدون أي هزيمة، بعد فوزه بنتائج "6-1 و6-4 و6-4"

وقال ديوكوفيتش بعدما حجز مقعده في سجلات التاريخ عندما بلغ قبل النهائي في إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة 47، أي أكثر بمرة واحدة عن روجر فيدرر "الأجواء كانت رطبة للغاية، لكن لهذا نتدرب في محاولة لوضع أنفسنا في أفضل ظروف ممكنة لتحقيق النجاح".

وأضاف "مثلما قالت الأغنية التي سمعناها هنا قبل خمس دقائق، عليك أن تقاتل من أجل حقك في الاحتفال".

تيلور فريتز الأميركي يضرب ضربة أمامية خلال مباراة ربع النهائي أمام منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش- أ ف ب

وخسر فريتز جميع المواجهات السبع التي خاضها أمام ديوكوفيتش ولم يهزم أبدا أحد المصنفين العشرة الأوائل في إحدى البطولات الأربع الكبرى لكنه بلغ دور الثمانية بأداء رائع، إذ أنه الوحيد الذي لم يخسر مجموعة واحدة وفقد إرساله مرة واحدة فقط في 50 شوطا.

من جانبه، قال ديوكوفيتش "من المتوقع بالطبع أن تساند الجماهير اللاعب صاحب الأرض ولا شيء خطأ في ذلك. أنا في الواقع أحب الطاقة الناتجة عن مثل هذه الأجواء في الملعب الرئيسي هنا.

وأضاف "سواء أقيمت المباريات نهارا أو ليلا فالجماهير موجودة، لا مشكلة في ذلك، أتألق بهذه الطاقة وأحاول استخدامها كوقود، لقد لعبت في هذا الملعب لسنوات عديدة وخضت العديد من المباريات الملحمية ولا أستطيع الانتظار لمباراة أخرى في غضون أيام قليلة".

بن شيلتون خلال مباراته أمام مواطنه فرانسيس تيافو- أ ف ب

تأهل أميركي

رغم نهاية مسيرة فريتز في البطولة الكبرى، تأهل الأميركي بن شيلتون للدور قبل النهائي في فردي الرجال بعد فوزه على مواطنه فرنسيس تيافو المصنف العاشر بنتيجة "6-2 و3-6 و7-6 و6-2" ليضرب موعدا مع ديوكوفيتش من أجل حجز مقعد في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.

أصغر أميركية في "قبل النهائي"

وفي يوم حار للغاية، أشعلت كوكو جوف البالغ عمرها 19 عاما حرارة جماهير آرثر آش، متفوقة على اللاتفية إيلينا أوستابنكو 6-صفر و6-2 لتصبح أصغر أميركية تصل إلى قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة منذ سيرينا وليامز في 2001.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة