رياضة

من أصل عربي.. تعرف على حارس ميسي الشخصي

نشر

.

blinx

يلاحقه مثل ظله منذ قدومه للعب في نادي إنتر ميامي. الحارس الشخصي للاعب ليونيل ميسي يجذب اهتمام مشجعي النجم الأرجنتيني. حارس ميسي يدعى ياسين تشويكو وعاش طفولته في العاصمة تونس، قبل أن ينتقل للعيش في فرنسا، ليحترف لاحقاً رياضات التايكواندو والطاي بوكسينغ.

متى كان ظهور تشويكو الأول؟

أول ظهور لتشويكو، كان عندما شُوهد وهو يركض على طول خط الملعب بعد أن قدم قائد إنتر ميامي ميسي تمريرة حاسمة في الدقيقة 97، ليُسجل هدف التعادل أمام نادي إف سي سينسيناتي في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

هل ميسي مستهدف؟

ميسي هو أبرز نجم في كرة القدم يلعب في الولايات المتحدة، وهذا يجعله هدفاً للمضايقات. هذه الشهرة والنجومية دفعت رئيس نادي إنتر ميامي، لاعب الكرة البريطانية الشهير ديفيد بيكهام، لتوظيف تشويكو لحماية ميسي في كل تنقلاته.

تشويكو شُوهد أيضاً وهو يحمي أيقونة برشلونة السابق عندما كان متواجداً في الأماكن العامة ويقضي وقتاً مع عائلته في الأرجنتين.

من هو التونسي الأصل ياسين تشويكو؟

عاش طفولته إلى سنّ السادسة في ضاحية المرسى في العاصمة تونس، قبل أن ينتقل للعيش نهائياً في فرنسا. تشويكو لا يتحدث العربية لكنه يفهمها جيداً، وفق ما كشفه قريبه لصحيفة النهار اللبنانية.

وبسبب شغفه برياضة الفنون القتالية منذ الطفولة، شارك تشويكو في العديد من الدورات إلى أن أصبح محترفاً في رياضات التايكواندو والطاي بوكسينغ.

يبلغ تشويكو من العمر 38 سنة، وهو متزوج وأب لطفلة، وفق جريدة لاناسيون الأرجنتينية، وحسابه على إنستغرام يُظهر عدداً من نزالاته في منافسات "إم إم آي" للملاكمة.

لاناسيون أضافت أن تشويكو يقود أيضاً فريقاً يضم 50 شخصاً لضمان سلامة عائلة النجم الأرجنتيني خلال نشاطاتهم اليومية في ميامي.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة