رياضة

قبل الكرة الذهبية.. هالاند وصلاح يتألقان في البريميرليغ

نشر

.

AFP & blinx

قبل ساعات من حفل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023 "بالون دور"، تألق الثنائي النرويجي إرلينغ هالاند والمصري محمد صلاح، اللذان تواجدا القائمة المختصرة للمرشحين للقب.

هالاند يحسم ديربي مانشستر

في ديربي مانشستر الذي جمع مانشستر يونايتد وضيفه مانشستر سيتي على ملعب "أولد ترافورد"، كان هالاند النجم المطلق بتسجيله الهدفين اللذين منحا فريق المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا انتصاره الثامن، رافعاً رصيده الى 24 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن توتنهام المتصدر والأهداف عن وصيفه أرسنال الثاني.

هالاند يتألق في ديربي مانشستر - رويترز

وفي المقابل وبعد 3 انتصارات متتالية محلياً وقارياً، عاد يونايتد لينتكس بهزيمة خامسة في 10 مباريات في الدوري حتى الآن، فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثامن ما يزيد الضغط على مدربه الهولندي إريك تن هاغ.

سجل هالاند في الدقيقتين (26) من ركلة جزاء، و(49)، وأحرز الثالث فيل فودين قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بنحو 10 دقائق.

صلاح يبقي ليفربول في المعركة

وأبقى صلاح ليفربول في صلب المعركة على الصدارة بفوزه على حساب ضيفه نوتنغهام فورست 3-0 في المرحلة العاشرة.

صلاح خلال مباراة ليفربول ونوتنغهام فورست - رويترز

وخرج ليفربول منتصراً للمرة السابعة في الدوري هذا الموسم والحادية عشرة من أصل 14 مباراة خاضها في جميع المسابقات بتغلبه على ضيفه نوتنغهام فورست 3-0.

سجل ليفربول هدفين في غضون أقل من 4 دقائق، عبر البرتغالي ديوغو جوتا في الدقيقة (31)، والأوروغوياني داروين نونييس (35)، قبل أن يستفيد صلاح من خطأ فادح للحارس الأميركي مات تورنر الذي خرج من منطقته لمحاولة قطع كرة طويلة من سوبوسلاي، ويسجل في الشباك الخالية (77).

ورفع محمد صلاح رصيده الشخصي إلى 8 أهداف في الدوري هذا الموسم و10 في جميع المسابقات، والأهم من الأرقام الشخصية، أنه حسم النقاط الثلاث لفريقه ليرفع رصيده إلى 23 في المركز الرابع بفارق 3 نقاط عن توتنهام المتصدر.

ما حظوظ صلاح وهالاند في البالون دور؟

يقام حفل جائزة البالون دور مساء الإثنين، وتبدو حظوظ الثنائي للفوز بالجائزة متعادلة، إذ يرشح أغلب النقاد تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

ولم يتأكد بعد إذا كان الثنائي سيطير إلى العاصمة الفرنسية باريس لحضور الحفل من عدمه.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة