رياضة

مونديال 2034.. أستراليا تنسحب والسعودية تقترب من التنظيم

نشر

.

blinx

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، الثلاثاء، انسحابه من سباق تنظيم كأس العالم 2034، ليفتح بذلك الباب على مصراعيه للمملكة العربية السعودية لتنظيم الحدث العالمي.

رغبة ثم انسحاب

وكان الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم جيمس روبنسون، أكد في وقت سابق رغبة بلاده في استكشاف فرص الترشح لتنظيم المونديال.

وأوضح في بيان: "نؤكد رغبة أستراليا في استكشاف إمكانية الترشح لاستضافة مونديال 2034، وكذلك كأس العالم للأندية 2029 بنظامه الجديد".

واليوم الثلاثاء أعلن الاتحاد الأسترالي في بيان تخليه عن الترشح لتنظيم البطولة.

وقال الاتحاد الاسترالي في بيان: "لقد بحثنا في إمكانية تقديم ترشيح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034".

السعودية تقترب

وسيقّرب انسحاب أستراليا ملف المملكة العربية السعودية من الفوز بتنظيم كأس العالم 2034، وذلك بعد أن باتت وحيدة حتى الآن في سباق الترشح.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أعلن في الـ4 من أكتوبر الماضي رغبة بلاده في تنظيم مونديال 2034.

وعلى مدى واسع كانت أستراليا تعد المرشح الأقوى الوحيد الذي برز بعد إعلان السعودية رغبتها في تنظيم الحدث، ليؤكد بالمقابل انسحابها على اقتراب السعودية بشدة من تنظيم الحدث.

فيفا يمنح المملكة دفعة

إلى جانب انسحاب أستراليا، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم السعودية دفعة قوية بعد تأكيدات رئيسه جياني إنفانتينو المستمرة بأن مونديال 2034 سيكون تنظيمه حكرا على قارتي آسيا وأوقيانوسيا.

ونظرا لمتطلبات فيفا المرتفعة بعد زيادة عدد منتخبات المونديال إلى 48 بداية من نسخة 2026 ي أميركا وكندا والمكسيك، تبدو السعودية ببنيتها التحتية الحالية هي الأكثر جهوزية لذلك، ليبقى فوزها بتنظيم الحدث مسألة وقت فقط، على الأرجح.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة