رياضة

ورثة مارادونا يربحون معركة "العلامة التجارية"

نشر

.

blinx

فاز ورثة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الراحل دييغو مارادونا، بمعركة قضائية بشأن حق استخدام علامته التجارية.

كان مارادونا قد سجل اسمه كعلامة تجارية مع مكتب الاتحاد الأوروبي لبراءات الاختراع عام 2008، لمجموعة متنوعة من المنتجات والملابس والأحذية وأغطية الرأس.

تفاصيل السجال

وبعد وفاته في عام 2020، طلبت شركة "ساتفيكا" الأرجنتينية المملوكة لمحاميه السابق من مكتب براءات الاختراع التابع للاتحاد الأوروبي نقل العلامة التجارية إليها بناء على وثيقة صادرة في عام 2015 عن مارادونا تسمح باستخدامها تجارياً للعلامة التجارية، واتفاق آخر غير مؤرخ.

وبعد ذلك، طلب ورثة مارادونا من مكتب براءات الاختراع إلغاء الصفقة المسجلة في سجلاته.

وقال مكتب براءات الاختراع التابع للاتحاد الأوروبي في قرار صدر العام الماضي: "إن شركة (ساتفيكا) لم تقدم وثائق تؤكد نقل العلامة التجارية إلى الشركة".

وبدورها، تحركت شركة "ساتفيكا" التي يديرها محامي سابق لمارادونا، ورفعت قضيتها أمام المحكمة العامة في لوكسمبورغ، وهي ثاني أعلى محكمة في أوروبا.

المحكمة تحسم

واليوم، أعلنت المحكمة حكمها في القضية لصالح ورثة مارادونا.

وقال القضاة في بيان: "الوثائق التي قدمتها تلك الشركة لا تبرر رسميا التنازل عن العلامة التجارية لصالحها بموجب عقد موقّع بين الطرفين (ساتفيكا) ومارادونا".

وأضافوا: "علاوة على ذلك، وبما أن مارادونا توفي قبل تقديم طلب تسجيل نقل ملكية العلامة، لم تتمكن (ساتفيكا) من تصحيح المخالفات التي عُثر عليها، ولم تتمكن من تقديم أية وثائق أخرى".

ويمكن لـ"ساتفيكا" الاستئناف أمام محكمة العدل الأوروبية، وهي أعلى محكمة في أوروبا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة