رياضة

قمصان ميسي المونديالية في مزاد بـ10 ملايين دولار

نشر

.

blinx

أكدت تقارير صحافية أن مجموعة من قمصان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التي توج بها بكأس العالم 2022 في قطر، ستعرض في مزاد ضخم قريبا، لبيعها مقابل مبلغ قياسي.

ما القصة؟

بحسب ديلي ميل البريطانية، فإن مجموعة تتكون من 6 قمصان ارتداها ميسي في مشواره التاريخي مع الأرجنتين في مونديال قطر 2022، ستعرض للبيع في مزاد مقابل 10 ملايين دولار (8 ملايين إسترليني).

وكانت الأرجنتين توجت بلقب المونديال الثالث في تاريخها بضربات الترجيح على حساب فرنسا، بعد التعادل 3-3 في ديسمبر الماضي بالدوحة.

وسيشرف على تنظيم المزاد دار سوذبي الشهيرة للمزادات وسيقام في مدينة نيويورك، على أن تذهب عوائده إلى العمل الخيري.

ما هي القمصان؟

ستشمل المجموعة 6 قمصان، يتصدرها قميص النهائي الذي ارتداه ميسي أمام فرنسا.

وإلى جانبه، ستشمل المجموعة قميص البرغوث في الدور نصف النهائي أمام كرواتيا، وقميص ربع النهائي أمام هولندا، وثمن النهائي أمام أستراليا، وقميصين من مباريات دور المجموعات، لتصبح المجموعة مرشحة لتحقيق رقم قياسي.

رقم جوردان مهدد

وبحال بيعت المجموعة بالسعر المحدد، سيكون ميسي قد عادل الرقم القياسي الذي حققه أسطورة السلة مايكل جوردان، في قائمة أصحاب أغلى مقتنيات رياضية.

وكان قميص "الرقصة الأخيرة" الذي ارتداه جوردان في نهائي السلة في عام 1998، وقاد به شيكاغو بولز إلى لقب السلة الأميركية، قد بيع في سبتمبر الماضي في مزاد بنيويورك بـ8.1 ملايين إسترليني.

قميص مايكل جوردان بيع بمبلغ ضخم سبتمبر الماضي. (أ ب)

ويمكن لمجموعة أقمصة ميسي تجاوز ذلك في المزاد المرتقب.

يذكر أنه قبل جوردان وميسي، كان قميص مارادونا الذي توج به مع الأرجنتين في مونديال 1986 على حساب إنكلترا هو الأغلى، إذ بيع مقابل 7.1 ملايين إسترليني.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة