رياضة

كرة القدم في 2023.. ثنائية "ميسي-رونالدو" لا تنتهي

نشر

.

Mussab Gasmalla

قبل أن يطوي العام 2023 صفحاته، نعيد مطالعة أحداث تراوحت بين الإنجازات والخيبات، وهي ثنائية ظلت على الدوام عنوان الساحرة المستديرة الأبرز، وإكسير خلودها عبر السنين، إذ سرعان ما تتحوّل الدموع إلى دوافع تجلب الانتصارات والألقاب الكبيرة.

تحت ستار هذه الثنائية، شهد عام 2023 أحداثا كروية عدة، بدأت بهجرة أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو إلى الشرق، موقعا للنصر السعودي.

وفي منتصف العام نفسه انضم غريمه التقليدي ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي الأميركي، وسط توقعات بغروب شمسهما، لكنهما اختارا المقاومة على حساب التواري.

حصد ميسي كرة ذهبية ثامنة، واستمر رونالدو في إمطار شباك الخصوم بالأهداف، تارة مع النصر وأخرى مع البرتغال، ليخطو خطوة أخرى صوب نادي أصحاب الـ1000 هدف.

وفي مهد كرة القدم إنكلترا حقق مانشستر سيتي إنجازا تاريخيا بفوزه بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، في يونيو الماضي، وأردفه بلقبين محليين مهمين (الدوري والكأس)، ليحصد ثلاثية تاريخية نادرة لم تحدث منذ أكثر من عقدين من عمر الدوريات الكبرى، قبل أن يضيف مؤخرا لقب مونديال الأندية بجدة.

السيتي توج بالأبطال لأول مرة في تاريخه - AP

وعلى ضفة السلبيات، كانت أندية وشخصيات مرموقة على موعد مع الفضائح، بدأت باتهامات لبرشلونة بتقديم رشاوى للحكام، ولحقه يوفنتوس المتهم بتضخيم حساباته المالية، قبل أن ينتقل الفيروس إلى رئيسي الاتحادين الفرنسي والإسباني، اللذان فقدا منصبيهما تواليا.

فما سياقات هذه الأحداث، وكيف أثرت على المسارح الكروية التي ظهرت عليها؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة