رياضة

ماذا استفاد اتحاد جدة بعد ثلاثية كأس العالم للأندية؟

نشر

.

blinx

كافأ اتحاد جدة جماهيره الكبيرة التي احتلت ملعب الجوهرة المشعة بأفضل طريقة، ومنحها التأهل بأداء مبهر، ليشعل إثارة مونديال الأندية 2023 بجدة من أول شوط.

وتخطى الاتحاد منافسه أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثية نظيفة، الثلاثاء، تبارى في إحرازها رومارينيو، ونغولو كانتي ونجمه المتوج بالكرة الذهبية كريم بنزيمة، وجاءت جميعها في الشوط الأول، ليضرب موعدا ناريا مع الأهلي المصري يوم الجمعة المقبل.

حضور جماهيري قياسي

بالتوازي مع تألق نجوم الاتحاد على الملعب، والانتهاء من مهمة التأهل في الشوط الأول، كانت الجماهير أبطال المدرجات، إذ تغنى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على حسابه على موقع إكس بعدد الحضور، مؤكدا أنه كان قياسيا في تاريخ كأس العالم للأندية.

وقدمت جماهير الاتحاد فواصل تشجيعية مميزة، لتمنح البطولة دفعة قوية منذ الانطلاق.

وبحسب تقارير، فإن عدد الحضور الجماهيري في المباراة، بلغ 50248.

وبانضمام جماهير الأهلي المصري في المباراة القادمة يتوقع أن يتحول ملعب الجوهرة المشعة إلى حديث العالم.

بنزيمة يكتب التاريخ

بهدفه في مرمى أوكلاند، دخل كريم بنزيمة تاريخ كأس العالم للأندية من الباب الواسع، إذ بات أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في 4 نسخ، من أصل 20 نسخة تم تنظيمها.

ورفع بنزيمة رصيده إلى 5 أهداف في المونديال، ليصبح الثالث في قائمة هدافي البطولة، بالتساوي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز والأرجنتيني سيزار ديلغادو، حيث سبق أن سجل مع ريال مدريد 4 أهداف.

أرقام منتظرة

من جهة أخرى، يحتاج بنزيمة لهدف واحد فقط، ليصبح أول لاعب في تاريخ المونديال يسجل أكثر من هدف مع فريقين مختلفين.

ويبحث بنزيمة كذلك عن معادلة رقم النجم المصري حسين الشحات، كأكثر اللاعبين مشاركة في المونديال بـ12 مباراة، فيما خاض بنزيمة مباراته العاشرة أمام أوكلاند.

وكذلك يحتاج بنزيمة لهدفين لمعادلة رقم كريستيانو رونالدو كهداف تاريخي للبطولة، وصاحب الـ7 أهداف، أو هدف على أقل تقدير لمعادلة رقم غاريث بيل صاحب الـ6 أهداف.

مليون دولار في الخزينة

بتأهله إلى الدور الثاني لمواجهة الأهلي المصري، ضمن الاتحاد حصوله على مبلغ مليون دولار، فيما اكتفى أوكلاند سيتي بـ500 ألف دولار، بعد خروج واحتلاله المركز السابع والأخير.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة