رياضة

قرعة نارية منتظرة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

نشر

.

blinx

تتجه الأنظار، غدا الإثنين، إلى مدينة نيون السويسرية، حيث مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لمتابعة مراسم قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا (الشامبيونزليغ)، حيث من المنتظر أن تسفر عن عدة مواجهات نارية قوية.

وتبدأ مراسم القرعة في تمام الساعة الـ12 ظهرا بتوقيت سويسرا، الثانية ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، وتنقل على قنوات (بي إن سبورت الإخبارية) القطرية، وقناة يويفا على يوتيوب.

نظام قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

قسّم يويفا الفرق الـ16 المتأهلة لهذا الدور إلى مستويين، يوجد في التصنيف الأول الأندية التي تصدرت المجموعات الثمانية في دور المجموعات، في حين يضم المستوى الثاني أصحاب المركز الثاني.

ويضم الوعاء الأول في القرعة أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وريال سوسييداد من إسبانيا، وأرسنال ومانشستر سيتي الإنكليزيين، وبايرن ميونخ وبروسيا دورتموند الألمانيين.

أما الوعاء الثاني، فيضم إنتر ميلان ونابولي ولاتسيو من إيطاليا، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وآيندهوفن الهولندي، وبورتو البرتغالي، ولايبزيغ الألماني، وكوبنهاغن الدنماركي.

وتشترط القرعة ألا يلتقي فريقان من الدولة نفسها، أو كانا صعدا من مجموعة واحدة.

متى تلعب المواجهات؟

بحسب موقع يويفا، فإن جولة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ستنطلق في 13 فبراير المقبل، على أن تختتم في 21 من الشهر ذاته، في حين تبدأ جولة الإياب في 5 مارس، وتختتم بعدها بثمانية أيام.

وستقام مباريات الذهاب على ملاعب الأندية صاحبة التصنيف الثاني، فيما تجرى لقاءات الإياب بملاعب الفرق أصحاب التصنيف الأول.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة