رياضة

برشلونة ونايكي.. هل تفضّ التسريبات "الشراكة الذهبية"؟

نشر

.

Mussab Gasmalla

في خضم الأزمة المالية لبرشلونة، خرج نائب قسم التسويق في النادي الكتالوني جوي غويو، في حوار صحافي مطلع نوفمبر الماضي، ليفاخر بطفرة كبيرة في الإيرادات التجارية، وبلوغها 351 مليون يورو، بزيادة 43% عن عام 2022.

لم يكتفِ غويو بما حققه قسمه من إنجاز، وإنما ضمّن رسالة خاصة في حديثه مع صحيفة سبورت الكتالونية، مفادها بأن النادي لا يتوقف عن استفسارات الرعاة، خصوصا شركات الملابس الرياضية، من أجل رعاية قميص النادي ومده بما يحتاج إليه من مستلزمات.

وجاءت تصريحات غويو، بعد يومين من إنهائه شراكة مصغرة ناجحة، وضع على أثرها شعار فرقة "ذا رولينغ ستونز" الغنائية الشهيرة، المتمثل في شكل "لسان وشفاه"، على قميص مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، التي حضرتها الفرقة، ليجني النادي أرباحا بلغت 7.6 مليون يورو، بحسب غويو نفسه.

من جهتها، تسلمت شركة نايكي الرسالة التي بدت موجهة لها خصيصا، إذ يربطها عقد رعاية وإمداد للفريق بمستلزماته، يستمر حتى 2028.

لكن الشركة الأميركية اختارت الهدوء، إذ كانت -وقتها- قد تلقت للتو ضربة مؤلمة، تمثلت في فقدانها النصر السعودي الذي يلعب له الأسطورة رونالدو، إذ اختار النادي شركة أديداس بدلا عن التجديد معها.

وبعد أيام من حديث غويو، أكدت تقارير أن برشلونة بدأ يدرس بعض العروض المقدمة إليه من شركات مثل أديداس ونيو بالانس وبوما، قبل أن يزيد رئيس الكيان التجاري المسؤول عن بيع قمصان النادي جوزيب ماريا ميسيجير التكهنات، بعودته مؤخرا للهجوم على نايكي.

فهل تنفض الشراكة بين الطرفين؟ وكم يتقاضى برشلونة حاليا؟ وما موقعه بين الكبار؟

اعرف أكثر

المزيد مثل هذا

رياضة

ما سبب عزوف جماهير برشلونة عن مباريات المونتجويك؟

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة