رياضة

راتكليف يستحوذ على رُبع مانشستر يونايتد

نشر

.

blinx

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي رسميا، اليوم الأحد، توصله لاتفاق مع الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف، استحوذ بموجبه الأخير على 25% من أسهم النادي الملقب بالشياطين الحمر.

300 مليون دولار للاستثمار

وأصدر النادي بيانا رسميا بتفاصيل العملية جاء فيه: "أبرم مانشستر يونايتد اتفاقا سيحصل بموجبه رئيس مجلس إدارة إينوس للبتروكيماويات السير جيم راتكليف على 25% من أسهم النادي، مع توفير 300 مليون دولار إضافية تهدف إلى تمكين الاستثمار المستقبلي في أولد ترافورد".

وأضاف: "كجزء من الصفقة، قبلت إينوس من مجلس الإدارة تفويضها بتولي عمليات كرة القدم بالنادي. وسيشمل ذلك جميع ما يتعلق بكرة القدم للرجال والسيدات والأكاديميات، إلى جانب مقعدين في مجلس إدارة النادي".

وبحسب تقارير، سيشغل المقعدين، الرئيس التنفيذي لشركة إينوس جان كلود بلانك والمدير الرياضي بالشركة ذاتها أسطورة سباق الدراجات البريطاني السير ديفيد برايلسبورد .

ولم يعلن النادي عن قيمة المبلغ الذي دفعه راتكليف، واكتفى فقط بالإشارة إلى استحوذاه على أسهم من الدرجة (ب)، على أن يتقاضى سعرها مثل سعرة الدرجة (أ)، والتي يبلغ سعر السهم فيها 33 دولار، ما يعني أن قيمة النادي الحالية 6.3 مليار دولار، وسيدفع بالتالي راتكليف للملاك 1.3 مليار دولار.

عملية معقدة

وكان يونايتد قد طُرح للبيع منذ نوفمبر 2022، ويشرف على العملية بنك مجموعة راين الأميركي، وشهدت صراعا قويا بين القطري الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم، وراتكليف، قبل أن ينسحب القطري بعد مغالاة وتردد الغليزرز.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة