رياضة

4 ملفات ساخنة تنتظر راتكليف في مانشستر يونايتد

نشر

.

Mussab Gasmalla

بعد 13 شهرا من الانتظار والتكهنات أسدل الستار، الأحد 24 ديسمبر، على عملية بيع نادي مانشستر يونايتد، التي انتهت باستحواذ الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف على 25% من أسهم النادي الإنكليزي.

وأعلن يونايتد في بيان رسمي استحواذ راتكليف مالك شركة إينوس للبتروكيماويات على ربع أسهم النادي، مع قيامه بضخ 300 مليون دولار للاستثمار المستقبلي في أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر.

وقدرت تقارير قيمة الصفقة بـ1.3 مليار إسترليني، ما يعني تقييم النادي بـ6.2 مليار إسترليني وهو قريب من القيمة التي وضعها ملاك النادي عائلة الغليزرز الأميركية، فيما كانت رغبة راتكليف بداية شراء جميع أسهم الغليزرز البالغة 76%.

وبحسب بيان يونايتد، فإن راتكليف سيحصل بموجب الاتفاقية على إدارة كل ما يتعلق بالجانب الرياضي في النادي، وهو الأمر الأكثر أهمية لجماهير الفريق، التي ترغب في نهاية سريعة للأزمات التي يمر بها الفريق حاليا.

وما أن تطأ قدم راتكليف أولد ترافورد بصفته الجديدة، فإنه سيجد أمامه عددا من الملفات الملتهبة، والتي تحتاج لتدخل عاجل، أبرزها مصير المدرب تين هاغ، وتثبيت أركان إدارة النادي، وترميم التشكيلة، وتحديث ملعب النادي المتهالك. فكيف يبدو كل ملف منها من الداخل؟ وما هي رؤية راتكليف لمعالجتها؟

اعرف أكثر

المزيد مثل هذا

رياضة

سابقة خطيرة.. لماذا اصطدم مانشستر يونايتد مع الصحافيين؟

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة