رياضة

كيف يزيد إلغاء "السوبر" من أزمات الكرة التركية؟

نشر

.

Mussab Gasmalla

كانت الجماهير التركية المتواجدة في المملكة العربية السعودية وعشاق ديربي إسطنبول الملتهب تمني النفس بسهرة كروية ممتعة، الجمعة، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، تجمع بين غلطة سراي وفنربخشة في سوبر خاص، لكن ذلك لم يتحقق، بسبب إلغاء المباراة.

وحتى قبل الإعلان الرسمي عن إلغاء المباراة، احتشدت وسائل التواصل الاجتماعي بتكهنات تشير إلى ذلك، وأرجعت السبب إلى تمسك طرفي السوبر بإضفاء غطاء سياسي على المناسبة الكروية، وتحديدا عبر تحويلها إلى مناسبة احتفالية بمؤسس الجمهورية كمال أتاتورك، وهو ما رفضته السلطات السعودية، لتنقل الكاميرات بعدها مغادرة الفريقين للملعب، وتبعتهم الجماهير.

ومن جهتها، تداولت وسائل التواصل التركية سردية مختلفة، وأشارت إلى أن السبب منع النشيد الوطني، وهو أمر لم يحدث، بحسب بيان رسمي من الجهة المنظمة، وهي موسم الرياض.

وجاء في ختام البيان: "تم الاتفاق على عزف النشيد الوطني للجمهورية التركية وإبراز العلم التركي في داخل الملعب وفي المدرجات تقديراً للمكانة التي نحملها للجمهورية التركية، وعلى الرغم من ذلك التوافق إلا أنه كان مؤسفاً عدم التزام الفريقين بما تم الاتفاق به، وهو ما أدى إلى عدم إقامة المباراة".

فما هي أبرز ردود الأفعال على الإلغاء؟ وكيف يزيد الضغوط على الأزمة التي تمر بها الكرة التركية حاليا؟

اعرف أكثر

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة