رياضة

قائمة منتخب سوريا لكأس آسيا.. 18 محترفا و6 جدد

نشر

.

AFP

أعلن مدرب منتخب سوريا، الأرجنتيني هكتور كوبر، السبت، تشكيلته التي ستخوض نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، في الدوحة، خلال الفترة ما بين 12 يناير و10 فبراير المقبلين.

وجاء إعلان كوبر خلال مؤتمر صحافي عقده في دمشق، أوضح خلاله أسباب اختياره للتشكيلة التي ضمّت 26 لاعباً من بينهم 18 محترفاً في الخارج و8 محليين.

ما هي قائمة منتخب سوريا في كأس آسيا 2024؟

ضمّت التشكيلة 6 لاعبين جُدداً يمثّلون المنتخب للمرة الأولى، وهم المهاجم بابلو صباغ (أليانزا ليما البيروفي)، لاعب الوسط خليل الياس (سان لورينزو الأرجنتيني)، المهاجم أنطونيو يعقوب (أوسترس السويدي)، المدافع أيهم أوسو (هاكين السويدي)، الحارس مكسيم صراف (سيسكا موسكو الروسي) والمدافع المار إبراهيم (سكوندة السويدي).

وضمت قائمة سوريا في كأس آسيا كل من:

  • حراسة المرمى: إبراهيم عالمة (تشرين)، طه موسى (الفتوة)، مكسيم صراف (سيسكا موسكو الروسي)، أحمد مدنية (جبلة).
  • خط الدفاع: أيهم أوسو (هاكين السويدي)، عمرو جنيات (الوحدة)، مؤيد الخولي (الجيش)، خالد كردغلي (الوحدات الأردني)، مؤيد العجان (الجيش)، ثائر كروما (الفتوة)، عبد الرحمن ويس (كالاتيا اليوناني)، عمرو الميداني (النصر الكويتي).
  • خط الوسط: إبراهيم هيسار (بيلغرانو الأرجنتيني)، محمود الأسود (الكرامة)، ألمار إبراهيم (سكوندة السويدي)، خليل إلياس (سان لورينزو الارجنتيني)، إيزاكيل العم (أرجنتيوس جوينر الأرجنتيني)، فهد اليوسف (الشرطة العراقي)، كامل حميشة (الكرخ العراقي)، محمد عثمان (لامفون التايلاندي).
  • خط الهجوم: عمر خربين (الوحدة الاماراتي)، عمار رمضان (دونا جسكا السلوفلكي)، محمد الحلاق (العهد اللبناني)، أنطونيو يعقوب (أوسترس السويدي)، مارديك مارديكيان (الحمرية الإماراتي)، بابلو صباغ (أليانزا ليما البيروفي).

لماذا تم استبعاد عمر السومة من كأس آسيا؟

عن سبب استبعاده قائد المنتخب مهاجم العربي القطري عمر السومة، قال كوبر إنه اختار التشكيلة من اللاعبين "الذين يفيدون المنتخب"، مشيراً إلى أن كل اللاعبين عنده "سواسية".

وعن حظوظ سوريا في البطولة قال "عندنا حماس وتفاؤل للبطولة وسنقاتل للذهاب بعيداً".

كيف يستعد منتخب سوريا لكأس آسيا؟

يغادر منتخب سوريا الأحد إلى دبي لإقامة معسكر تدريبي يلتقي خلاله ودياً مع قرغيزستان في الخامس من يناير، على أن يلتقي ماليزيا في الثامن منه في الدوحة.

ويلعب المنتخب السوري ضمن المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا، أوزبكستان والهند.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة