رياضة

برشلونة مهدد بالغياب عن مونديال الأندية 2025

نشر

.

blinx

أكدت تقارير صحافية أن حظوظ نادي برشلونة الإسباني في المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 باتت مهدة، وذلك رغم توسعة البطولة لتقام بمشاركة 32 فريقا.

وتستضيف الولايات المتحدة الأميركية البطولة بشكلها الجديد في 2025، وذلك لاختبار جهوزيتها لتنظيم مونديال 2026 مع كل من كندا والمكسيك.

أزمة نتائج وتفوق مدريدي

بحسب صحيفة سبورت الكتالونية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يمتلك 12 مقعدا، ذهبت 3 منها لتشيلسي وريال مدريد ومانشستر سيتي، أبطال آخر 3 نسخ في دوري الأبطال، فيما يخصص المقعد الرابع لبطل النسخة الجارية.

ويرغب يويفا في أن يكون لكل دوري من الدوريات الـ4 الكبرى فريقان في البطولة، وسيكون معيار الاختيار هو أداء الفرق في آخر 4 نسخ من دوري الأبطال.

ويمنح يويفا الفوز نقطتين والتعادل نقطة، ووفقا لذلك فإن ريال مدريد ضمن سلفا مقعده، فيما يبدو أتلتيكو مدريد هو صاحب المقعد الإسباني الثاني حتى الآن، بسبب تراجع برشلونة في المواسم الأخيرة.

وبحسب سبورت فإنه وفقا للوضع الحالي، يمتلك أتلتيكو مدريد 62 نقطة، مقابل 55 لبرشلونة.

كيف يشارك برشلونة؟

سيتوجب على برشلونة تحقيق المزيد من الانتصارات في النسخة الحالية، أو الفوز بلقبها لضمان تمثيل مباشر.

وفي الوقت الذي سيحقق فيه برشلونة الفوز، سيحتاج لأن يمني أتلتيكو مدريد بخسائر سريعة يغادر على إثرها دوري أبطال أوروبا.

أزمة أخرى

بحسب مصدر نقلت عنه الصحيفة الكتالونية، فإن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، الذي ينظم مونديال الأندية، لديه توجه وعدم رغبة في مشاركة برشلونة في المونديال.

ويعود السبب في ذلك إلى أزماته مع يويفا بسبب اللعب المالي النظيف، وأيضا دوره في بطولة السوبر الأوروبي ومساندته لريال مدريد.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة