رياضة

تسونامي آوناحي يجتاح مصر والمغرب

نشر

.

blinx

ألقى عز الدين أوناحي نجم منتخب المغرب، ونادي مارسيليا الفرنسي، حجرا في الماء الراكد ليحوله إلى تسونامي، بسبب تصريحاته عن المنتخب المصري على هامش بطولة كأس أفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار.

تسونامي أوناحي

بدأت القصة عندما علق أوناحي على تربع مصر على عرش أفريقيا بتتويجها بـ7 ألقاب، قائلا: "منتخب مصر لا يقدم مباريات رائعة، لكنه يعرف كيف يدير المواجهات".

وأضاف أوناحي في حديثه لصحيفة La Provence الفرنسية قبل يومين: "يمكنك أن تسيطر على اللقاء، لكن بإمكانهم التقدم عليك بهدف من ركلة ثابتة، ثم يسقط لاعب يمينا وآخر يسارا".

"جرب طريقتنا"

وبمجرد تداول وسائل الإعلام العربية للتصريحات، انتشرت موجة غضب كبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي بمصر، والتي اعتبرت تصريحات أوناحي تقليلا من إنجازات الفراعنة.

وخلال المؤتمر الصحافي قبل مباراة منتخب مصر وموزمبيق في كأس أفريقيا، دخل مهاجم المنتخب المصري ونادي نانت الفرنسي، مصطفى محمد على خط الأزمة ليرد بقوة على أوناحي.

مصطفى محمد خلال المؤتمر الصحافي للفراعنة. (أ ف ب)

وقال اللاعب: "لم أتابع ما قاله عز الدين أوناحي، لكن إذا كان قد قال ذلك فتاريخنا وأرقامنا كفيلة بالرد، فزنا بـ7 بطولات ونسعى لتحقيق الثامنة".

وأضاف: "إذا كان أوناحي يرى تلك الطريقة هي التي تجلب الفوز، أدعوه للعب بطريقتنا لتحقيق الفوز بالبطولات مثلنا".

المدرب التاريخي يرد

وعلى منوال مصطفى محمد، رد مدرب منتخب مصر الأسبق حسن شحاتة على أوناحي، في تصريحات تلفزيونية، قائلا: "تعجبت للغاية من تصريحاته عن منتخب مصر، لقد كنت أحلل مباريات منتخب المغرب في كأس العالم الأخيرة، وكنا نشجع المنتخب المغربي في البطولة، كما أننا حزنا على خسارتهم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع".

وتوج شحاتة بثلاثة ألقاب متتالية مع الفراعنة في أمم أفريقيا، ليصبح المدرب الوحيد في تاريخ القارة الذي حقق ذلك الرقم.

دفاع مغربي

وبدورها، سعت جماهير مغربية على وسائل التواصل إلى الدفاع عن أوناحي، وانطلقت من خبر مفاده منع اتحاد الكرة المصري اللاعب من الاحتراف في مصر، لتبرر تصريحاته على الرغم من عدم إصدار أي قرار رسمي بهذا الخصوص.

وبدوره رأى الصحافي المغربي بدرالدين الإدريسي في تصريحات متلفزة أنه لا يمكن التشكيك في إنجازات مصر، رائدة البطولات أفريقيا والأكثر معرفة بالكرة فيها، بدليل فوزها بـ7 ألقاب.

وشدد الإدريسي على أن أوناحي قصد القول إن المنتخب المغربي عليه أن يكون مثل المصري في إدارة المباريات خلال المنافسات الأفريقية.

ليست المرة الأولى

وجاءت تصريحات أوناحي بعد أشهر قليلة من حديث مماثل من مواطنه ولاعب المنتخب المغربي تحت 23 أسامة العزوزي.

وقال العزوزي بعد فوز المغرب على مصر 2-1 وفوزها بلقب كأس أفريقيا تحت 23 في الرباط: "أرى أن منتخب مصر لم يلعب كرة قدم، هم يبكون فقط ويسقطون على الأرض".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة