رياضة

هل يتحول العقيدي إلى "حمد الله" الأخضر السعودي؟

نشر

.

Mussab Gasmalla

لم تمضِ ساعات على قرار مدرب المنتخب السعودي باستبعاد الحارس نواف العقيدي عن قائمة الأخضر المشاركة في كأس آسيا 2023، حتى انفجرت وسائل التواصل الاجتماعي بالسعودية متفاعلة مع القرار، إذ تباينت الردود بين المطالبة بمعرفة دوافع الإبعاد، والمخاوف من تأثيره سلبا على الأخضر السعودي.

وكان المدرب الإيطالي أعلن، السبت، استبعاد نواف العقيدي وأيمن يحيى وعباس الحسن من قائمة الأخضر، وضم بدلا منهم الثلاثي محمد البريك وطلال حاجي ومحمد اليامي.

وفي وقت بلغ فيه الجدل أشده، مع تصدر اسم الحارس العقيدي منصة إكس، أماطت صحيفة الرياضية السعودية اللثام عن السبب الحقيقي للاستبعاد.

وقالت، إن قرار مانشيني جاء بعد اجتماع له مع حراس الأخضر الثلاثة، إذ خيّر العقيدي المدرب الإيطالي بين اللعب أساسيا أو تركه يعود إلى ناديه "إذا ما ألعب أساسيا، رجعوني إلى فريقي"، في حين لم تستبعد أن يكون لأسباب انضباطية.

وقبل تقرير الصحيفة السعودية، حاصرت وسائل الإعلام المدرب مانشيني عقب حصة تدريبية للأخضر، استعدادا لمواجهة عمان بعد غد الثلاثاء، وسألته عن الأسباب، لكن رفض الحديث، ووعد بمناقشة الأمر في المؤتمر الصحافي للمباراة غدا الإثنين.

فما هي أبرز ردود الأفعال على القرار؟ وما وضع حراسة مرمى الأخضر؟ وهل تعيد الحادثة سيناريو المغربي عبدالرزاق حمد الله مع منتخب بلاده في أمم أفريقيا 2019 بمصر؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة