رياضة

رونالدو بين "روشن" و"ليغ 1".. الدوري السعودي ضمن الكبار

نشر

.

Mussab Gasmalla

استغل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ليلة توهجه في حفل جوائز غلوب سوكر بدبي، الجمعة، كما يجب، الذي فاز فيه بجائزة أفضل هداف في 2023، وأفضل لاعب بالشرق الأوسط، وكذا أفضل لاعب بتصويت الجماهير.

نجح رونالدو في توظيف تسليط الأضواء عليه مجددا، ليمرر الكثير من أهدافه الخاصة، فأكد بداية تمتعه بالشغف، ومواصلة تحطيمه الأرقام رغم تقدمه في العمر، ومواصلة تحديه نجوما صغارا في السن مثل الهداف إيرلينغ هالاند.

وفي غمرة فخره بإنجازاته وأرقامه، لم ينس النجم الملقب بـ"الدون"، الدوري السعودي الذي يحترف فيه منذ مطلع العام الماضي، إذ أعاده إلى الواجهة بقوة، عندما أكد أن تنافسيته تجاوزت حاليا الدوري الفرنسي (الليغ 1) المصنف ضمن أكبر 5 دوريات في العالم.

وقال رونالدو، على هامش استضافته في حفل غلوب سوكر: "لأكن صادقا، الدوري السعودي حاليا ليس أقل من الدوري الفرنسي الذي لديه فريقان أو 3 فرق في القمة، لكن في السعودية التنافسية أكبر.. لذا أعتقد أنه الآن أفضل من الدوري الفرنسي، وما زلنا نتقدم".

وسرعان ما أثارت تصريحات رونالدو حالة من الجدل في العالم بأسره، إذ انخرط البعض في تفنيدها، ورأى آخرون أنها بمنزلة إعلان لاكتساح سعودي قادم لكرة القدم، فما الذي تعنيه هذه التصريحات للدوري السعودي؟ وكيف يمكن قراءتها؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة