رياضة

كأس أفريقيا.. "أزمة العرب" تلحق بالمغرب أمام الكونغو

نشر

.

blinx

بعدما كان المنتخب العربي الوحيد الذي حقق انتصارا في كأس أفريقيا المقامة حاليا بكوت ديفوار، سقط المغرب في فخ التعادل أمام الكونغو الديمقراطية 1-1، في المباراة التي جمعتهما الأحد، على ملعب لوران بوكو في سان بيدرو، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات، ليضيع فرصة التأهل إلى ثمن النهائي.

9 مباريات عربية دون انتصارات

كان المغرب فاز بثلاثية دون رد على تنزانيا في مباراته الأولى بالبطولة، وهو أول فوز عربي، إذ تعادلت مصر مباراتين أمام موزمبيق وغانا، وخسرت تونس من ناميبيا وتعادلت مع مالي، وتعادلت الجزائر مع أنغولا وبوركينا فاسو، فيما خسرت موريتانيا مباراتيها ضد بوركينا فاسو وأنغولا.

المغرب يهدر الفوز

نجح المنتخب المغربي في تقديم شوط أول مميز، بسط فيه سيطرته على مجريات اللعب، وأسفر ذلك عن تسجيله هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية من زمن اللقاء عن طريق مدافعه أشرف حكيمي، بتسديدة مباغتة.

لكن منتخب أسود الأطلس، كما يحلو لعشاقه تسميته، افتقد البراعة في الشوط الثاني، ما سمح لمنافسه بالعودة في المباراة، من هدف في الدقيقة 76 سجله سيلاس كاتومبا.

وأهدر مهاجم الكونغو الديمقراطية وغلطة سراي التركي سيدريك باكامبو ركلة جزاء في الدقيقة 41.

ترتيب المجموعة

وبهذا التعادل، حافظ المنتخب المغربي على صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، في حين حل الكونغو في المركز الثاني بنقطتين.

وإلى جانبهما يوجد بالمجموعة زامبيا (الثالثة بنقطة وحيدة) وتنزانيا دون رصيد، ويلعبان لاحقا لحساب الجولة ذاتها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة