رياضة

نصف نهائي آسيا لا يكفي.. جماهير الأردن ترفع سقف التوقعات

نشر

.

blinx

لم تتوقف الاحتفالات طوال الليلة الماضية في الأردن، بعد كتابة منتخب "النشامى" التاريخ، ووصوله إلى نصف نهائي كأس آسيا 2023، إثر فوزه على طاجيكستان بهدف، الجمعة.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ منتخب الأردن التي يصل فيها إلى هذه المرحلة، وذلك طوال 5 مشاركات في البطولة، بدأت في 2004.

الآمال والطموحات ترتفع

ورفعت هذا التأهل والمشاركة المميزة بشكل عام من سقف الطموحات والآمال في الأردن، إذ باتت الجماهير تمني النفس باللقب التاريخي في هذه النسخة.

الجماهير الأردنية تمني النفس بالفوز بالبطولة. (أ ف ب)

وتجدد الأردن في نصف النهائي المواجهة مع كوريا الجنوبية، إذ سبق أن التقيا في الجولة الثانية بالمجموعات، في مباراة انتهت بالتعادل (2 ـ 2).

عموتة يكسب الرهان

نجح المدرب المغربي الحسين عموتة في كسب الرهان، إذ صمد أمام الكثير من الانتقادات التي طالته من الجماهير الأردنية قبل هذه البطولة.

وجاءت الانتقادات بسبب سلسة من الخسائر في المباريات الودية التي سبقت كأس آسيا.

ومن إجمالي 8 مباريات ودية، مني النشامى بـ6 هزائم، كانت أكثرها إيلاما من النرويج (6-0) في سبتمبر 2023، وأخرى بـ(6-1) من اليابان قبل يومين من انطلاق كأس آسيا.

لكن عموتة، وظف تلك المباريات لتجريب الكثير من خطط اللعب، قبل أن يصل إلى التجانس المطلوب بين الكتيبة الحالية.

جماعية وغزارة تهديفية

وكان أبرز ما ميز الأردن في هذه النسخة، هو الأداء الجماعي الذي كان له أثرا واضحا في النتائج الحالية.

وعلى الرغم من النجومية التي يتحلى بها موسى التعمري المتوهج مع مونبلييه الفرنسي، إلا أن المنتخب لا يبنى خططه عليه فقط، وإنما على الأداء الجماعي، إذ كثيرا ما تم إسناد مهمة التسجيل إلى المدافع يزن النعيمات.

وبفضل هذه الجماعية سجل الأردن 10 أهداف في 5 مباريات في البطولة، وهو أمر يؤكد قدرته الوصول إلى شباك أي منتخب، وبالتالي حسم الأمور.

اهتمام رسمي

طوال مشاركته في هذه البطولة، حظي منتخب الأردن باهتمام كبير من ولي العهد، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة.

وتابع الأمير علي بعض مباريات النشامى، وكان يحثهم على الفوز والتقدم في البطولة.

ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني حضر مباراة النشامى وطاجيكستان. (أ ف ب)

وفي مباراة، الجمعة، أمام طاجيكستان، تواجد ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بالمدرجات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة