رياضة

لماذا فضّل مبابي ريال مدريد على سان جيرمان؟

نشر

.

blinx

لاتزال ردود الأفعال مستمرة حول تأكيدات صحيفة لو باريزيان الفرنسية المقربة من نادي باريس سان جيرمان، السبت، اختيار نجم الفريق كليان مبابي الانضمام إلى ريال مدريد بنهاية الموسم.

حالة من الإجماع

على الرغم من أن هذه ليست المرة الأولى التي تنقل فيها صحيفة أوروبية خبرا عن مستقبل مبابي، فإن الأمر مع لو باريزيان بدا أكثر مصداقية، وذلك بسبب مكانتها واطلاعها على الأوضاع داخل النادي الباريسي.

وبدورها، أكدت الصحف المقربة من ريال مدريد هذا الأمر، وقالت صحيفة (آس) إن كل الأمر ينحصر حاليا حول توقيت الإعلان، وجزمت باكتمال الصفقة.

ماذا قالت لو باريزيان؟

أشارت إلى أن مبابي قرر بالفعل الرحيل عن سان جيرمان والانضمام إلى أكبر ناد في العالم، وأشارت إلى أن ارتباطه بريال مدريد تأكد، وأنه سينتقل له الصيف المقبل.

ما هي أسباب رحيل مبابي؟

استعرضت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أهم الأسباب التي دفعت مبابي للتخلى عن ثروة مالية في سان جيرمان واختيار الانضمام إلى ريال مدريد.

ورأت أن السبب الأول هو رياضي بحت، إذ سئم مبابي من إخفاقات سان جيرمان في البطولات الكبرى، إلى جانب قناعته بمشروع ريال مدريد طويل الأمد للتطور والألقاب، وكذلك باعتباره حلم طفولته، مثلما أكد من قبل.

كم يتقاضى مبابي في ريال مدريد؟

يتقاضى كيليان مبابي (25 عاما) من باريس سان جيرمان حاليا راتبا وقدره 75 مليون يورو سنويا.

أما ريال مدريد فلن يمنحه نصف هذا المبلغ، إذ تتحدث الصحف عن 26 مليون يورو سنويا، وسط أنباء عن إمكانية رفع الراتب إلى 30 مليون يورو، ليصبح صاحب أعلى راتب في تاريخ النادي الملكي.

وحتى حقوق الصور، لن يحصل عليها مبابي كاملة في ريال مدريد، مثلما هو الأمر في سان جيرمان حاليا، إذ عادة ما يمنح الفريق الإسباني نسبة 50% للنجوم، يمكن أن ترتفع إلى 60% في حالات معينة.

النجم الفرنسي كيليان مبابي. (أ ف ب)

ما تأثير الأولمبياد على سان جيرمان؟

رأت موندو ديبورتيفو أن باريس سان جيرمان لم يكن ليستسلم بسهولة، لكن هنالك أمر دفعه للتفكير بشكل مختلف في الاحتفاظ بمبابي، وهو رغبة النجم الفرنسي في المشاركة مع منتخب بلاده في يورو 2024 وكذلك أولمبياد باريس 2024.

وبحال أصر مبابي على ذلك، فسيكون على سان جيرمان فقدانه الموسم المقبل حتى شهر سبتمبر على الأقل، إذ تنتهي دورة الألعاب الأولمبية في 11 أغسطس، وسيحتاج بعدها لراحة طويلة.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة